رئيسيةأخبار السياراتتقارير السياراتسياراتعاجل

الشرطة البريطانية تختبر سيارات تيسلا استعدادًا للتحول إلى المركبات الكهربائية

نوار صبح

اقرأ في هذا المقال

  • تتطلع الشرطة البريطانية إلى الاستثمار في المزيد من السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية
  • قد تؤدي النتائج الإيجابية إلى اعتماد فرق الإسعاف والإطفاء سيارات تيسلا طراز 3
  • طراز 3 قادر على السير لمسافة تزيد على 321 كيلومترًا في دورية طوارئ
  • عرضت شركة تيسلا على الشرطة البريطانية نسخة معدلة ومميّزة من طراز 3

مع توجّه حكومة لندن لفرض حظر على السيارات الجديدة التي تعمل بمحركات الديزل والبنزين بحلول عام 2030، تتطلع الشرطة البريطانية إلى الاستثمار في المزيد من السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

وتختبر الشرطة سيارات تيسلا ضمن حملة لكهربة المزيد من أسطول مركباتها، ويبدو أن النتائج حتى الآن واعدة، وقد تؤدي النتائج الإيجابية إلى اعتماد سيارات تيسلا طراز 3 لدى الشرطة وفرق الإسعاف وخدمات الإطفاء، وفقًا لمتحدث باسم شركة تيسلا.

وقال رئيس خدمات الطوارئ لدى تيسلا، ماكس توز-هوبسون، إن النتائج الأولية لاختبار ملاءمة سيارة تيسلا الكهربائية طراز 3 التابعة للشركة لتشغيل خدمة الطوارئ تبدو طيّبة وممتازة؛ وفقًا لما نشرته صحيفة الغارديان البريطانية مؤخّرًا.

وأشار ماكس توز-هوبسون إلى أنه بعد تشغيل الضوء الأزرق لسيارات الطوارئ في بريطانيا من 7 إلى 15 دقيقة، أثبتت سيارة تيسلا الكهربائية طراز 3 قدرتها على المشاركة في عمليات التشغيل التي استمرت 4 ساعات في ظروف الانتشار النشِط والقيادة المتقدمة.

وقال، إن طراز 3 قادر على السير لمسافة تزيد على 200 ميل (321 كيلومترًا) في دورية طوارئ وفي ظروف قيادة متقدمة.

تيسلا طراز 3
تيسلا طراز 3 - الصورة من موقع فيلنر البلغارية

اختبار طراز 3

بدأت الشرطة البريطانية اختبار سيارة تيسلا الكهربائية طراز 3، في وقت سابق من هذا العام، إذ عرضت شركة السيارات الكهربائية تيسلا على الشرطة البريطانية نسخة معدلة ومميّزة من هذا الطراز.

وأفاد رئيس خدمات الطوارئ لدى شركة تيسلا، ماكس توز-هوبسون، أن شركو تيسلا أجرت عددًا من التعديلات على السيارة، ولم تؤثّر الأنظمة المعدَّلة على مدى سير الطراز 3.

وقال، إن تشغيل نظام التعرف التلقائي على لوحة الأرقام لمدة 3 ساعات سيقلل بضعة كيلومترات من مدى سير السيارة، ويمكن أن تعمل مصابيح الصمام الثنائي الباعث للضوء "ليد" لأيام خارج حزمة البطارية، وأكد أن نظام الشحن كان ناجحًا.

وأوضح أنه رافق وحدة مرور وسارت السيارة بمدى سير 80 ميلاً فقط، وتوقّفت السيارة عند جهاز شحن فائق السرعة "في 3"، واكتسبت السيارة 70% من الكهرباء في أقلّ من 20 دقيقة.

وألمح إلى ان هذا الشحن بالكهرباء أضاف 5-6 ساعات أخرى من القيادة في نوبة العمل، وبلغت تكلفة الشحن أقلّ من 26.77 دولار.

الانتقادات

انتقد رئيس خدمات الطوارئ لدى شركة تيسلا، ماكس توز-هوبسون القضبان الخفيفة الموجودة في سيارات الطوارئ، قائلًا، إنها تبطئ الحركة.

واقترح دمج أضواء الشرطة في كابينة السيارة، على غرار العديد من سيارات الشرطة التي لا تحمل علامات، وبيّن أنها ستحدّ من قوة السحب وتخفض قيمة السيارة نتيجة من حفر ثقوب لتثبيت القضبان على أسطح السيارات.

نماذج تيسلا

يُعدّ طراز 3 بيرفورمنس، الذي يُعتقد أنه استُخدِم في اختبارات الشرطة البريطانية، أغلى من نظائره غير الكهربائية أو الهجينة عالية الأداء.

ويتوفر طراز 3 بيرفورمنس بسعر يبدأ من 59,990 جنيهًا إسترلينيًا (80311 دولارًا)، بينما تكلّف سيارة بي إم دبليو طراز 3 سيريز صالون ما يقرب من نصف ذلك بسعر 33,250 جنيهًا إسترلينيًا (44513 دولارًا).

وقال رئيس خدمات الطوارئ لدى شركة تيسلا، ماكس توز-هوبسون، إن استجابة الجمهور لسيارات تيسلا كانت لافتة للانتباه، وإن الشركة ستواصل التعاون مع الشرطة قبل حظر سيارات محرك الاحتراق الداخلي بحلول عام 2030.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية، إن قوات الشرطة في جميع أنحاء إنكلترا وويلز ستؤدي، على مدى السنوات القليلة المقبلة، دورًا مهمًا بتحقيق طموح الحكومة في الوصول إلى الحياد الكربوني من خلال برنامج إزالة الكربون من سيارات الشرطة.

وأضاف أن بعض قوات الشرطة حققت تقدمًا كبيرًا في إزالة الكربون من أسطول سياراتها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق