رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

أسعار الذهب تواصل الارتفاع مسجلة مكاسب أسبوعية

وأعلى مستوى في 5 أسابيع

أحمد شوقي

ارتفعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الخميس، لتسجّل أعلى مستوى في 5 أسابيع تقريبًا، مع ضعف العملة الأميركية.

ويأتي صعود أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي، على الرغم من ارتفاع الأسهم وعوائد السندات الأميركية خلال التعاملات، مع رصد التطورات المتعلقة بمتحور أوميكرون.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم فبراير/شباط- بنسبة 0.8%، ليصل إلى مستوى 1811.70 دولارًا للأوقية، وهو أعلى تسوية لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ جلسة 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

وحققت أسعار المعدن النفيس مكاسب أسبوعية بنحو 0.4%، قبل عطلة احتفالات الكريسماس غدًا الجمعة.

وبحلول الساعة 06:45 مساءً بتوقيت غرينتش (09:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.4%، ليصل إلى 1810.14 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، صعد سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مارس/آذار- بنسبة 0.5%، مسجلًا 22.95 دولارًا للأوقية.

كما صعد سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.8%، مسجلًا 975.82 دولارًا للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 3.5%، ليصل إلى 1950.14 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، هبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.05% إلى 96.061 نقطة.

أداء الذهب

تلقى المعدن الأصفر الدعم، مع تراجع الدولار الأميركي بالقرب من أدنى مستوى في أسبوع، ما يجعل شراء الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب على الرغم من ارتفاع الأسهم العالمية وعوائد السندات، مع تحسن ثقة المستثمرين على خلفية مؤشرات على أن أوميكرون قد يكون أقل حدة مما كان يُخشى، بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية.

أسعار الذهب

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، أمس الأربعاء، على منح ترخيص الاستخدام الطارئ لعقار "باكسلوفيد" التابع لشركة فايزر للعلاج من فيروس كورونا.

بيانات أميركية

أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الأميركي، تباطؤ الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي إلى 0.6%، مقابل نمو 1.4% في أكتوبر/تشرين الأول السابق له.

فيما أظهرت بيانات أخرى استقرار عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة عند مستوى 205 آلاف خلال الأسبوع الماضي، بعكس توقعات المحللين بتراجعها.

وبحسب بيانات وزارة التجارة الأميركية، ارتفعت طلبيات السلع المعمرة في أميركا بنحو 2.5% في الشهر الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق