أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أدنوك تعلن اكتشافًا نفطيًا باحتياطات مليار برميل مكافئ

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك، اليوم الثلاثاء، اكتشافات كبيرة من النفط التقليدي والمكثفات والغاز تصل إلى مليار برميل نفط مكافئ.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية الشركة لزيادة احتياطيات النفط والغاز في الإمارات، ضمن مساعيها لزيادة الإنتاج إلى 5 ملايين برميل يوميًا بحلول 2030.

وأشارت الشركة في تدوينة عبر حسابها على "لينكد إن" إلى اكتشاف النفط التقليدي والمكثفات والغاز من بئر استكشافية في المنطقة البرية رقم 4 بأبوظبي، والتي تديرها شركة إنبيكس جودكو اليابانية.

يشتمل الاكتشاف على موارد نفطية كبيرة من خام مربان، ويمثّل الاكتشاف الأول من منطقة الامتياز، وكذلك من تكوين جيولوجي جديد.

ويؤكد الإنجاز كيف يعمل برنامج أدنوك المتسارع للاستكشاف والتطوير على إطلاق العنان للقيمة المستقبلية للإمارات.

شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك - أدنوك للحفراكتشاف نفطي في الإمارات

أشارت أدنوك إلى حفر بئر الاستكشاف في الكتلة البرية 4، بعد رؤى جديدة من المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد المشترك بين البر والبحر في أبوظبي، والذي يعدّ الأكبر في العالم، باستخدام أحدث التقنيات خلال عملية الحصول على البيانات، وكذلك تفسير البيانات الزلزالية المكتسبة بدقة.

ومن المقرر أن تقوم أدنوك بتقييم هذه الموارد وتحديدها كميًا، بالإضافة إلى استكشاف الإمكانات الواعدة داخل وحول الكتلة البرية 4.

كانت أدنوك، قد أعلنت مؤخرًا زيادة كبيرة في احتياطيات الإمارات من النفط والغاز الطبيعي، تشمل 4 مليارات برميل نفط و16 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

ووصل احتياط الإمارات من الموارد الهيدروكربونية إلى 111 مليار برميل نفط مكافئ و289 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الطبيعي، مما يعزز مكانتها بالمركز السادس عالميًا في قائمة الدول التي تملك أعلى احتياطيات نفطية، والمركز السابع في قائمة الدول التي تملك أكبر احتياطيات للغاز الطبيعي، ويسهم في ترسيخ مكانتها موردًا عالميًا موثوقًا للطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق