طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

بعد الهجوم السيبراني على فيستاس.. هل تضرر عملاء الشركة؟

حياة حسين

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة فيستاس الدانماركية، هنريك أندرسون، عن حقيقة تضرّر أيّ من عملاء الشركة من الهجوم السيبراني الذي تعرضت له الشهر الماضي.

ونفى أندرسون، وقوع أي ضرر على العملاء، مؤكدًا أن كل وحدات الشركة جاهزة للعمل، مع استثناءات محدودة.

وأشار إلى إجراء تحقيق بهدف تحديد المعلومات المسروقة خلال الهجوم السيبراني على الشركة، حسبما نقل موقع ري نيوز بيز المتخصص في شؤون الطاقة المتجددة.

مصير المعلومات المسروقة

أكد أندرسون أنه لا يوجد دليل ملموس -حتى الآن- على تأثّر أيّ من عملاء الشركة بالهجوم السيبراني على فيستاس، أو حتى سلسلة الإمدادات.

وفيستاس من كبريات الشركات التي تعمل في مجال الطاقة المتجددة -قطاع مزارع الرياح- وتعمل في تصميم وتصنيع وتركيب وخدمة توربينات الرياح في جميع أنحاء العالم.

ووقع الهجوم السيبراني على فيستاس في 19 نوفمبر/تشرين الماضي، وأسفر عن سرقة معلومات داخلية، نُشرت خارج الشركة، وفق أندرسون.

توربينات رياح فيستاس الدنماركية
توربينات رياح من تصنيع شركة فيستاس

وعقب الهجوم، أغلقت فيستاس أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها في عدد من وحدات الأعمال والمواقع لاحتواء المشكلة، وقالت في بيان -حينها-، إن العملاء والموظفين وآخرين قد يتأثّرون بإغلاق أنظمة الشركة.

وقال أندرسون، إن هناك اعتقادًا داخل فيستاس بأن تلك المعلومات المسروقة ستُقدَّم إلى أطراف خارج الشركة، حسبما ذكرت منصة رينيوز بيز، اليوم الإثنين.

وأوضح أن الشركة ستتعاون مع أصحاب المصلحة من حملة الأسهم المتضررين، والسلطات، في سبيل علاج المشكلة.

وكانت فيستاس قد أوضحت في وقت سابق -على موقعها الإلكتروني- أنها ركّبت معدّات طاقة رياح لأكبر عدد من المشروعات مقارنة بالشركات الأخرى في المجال.

فيستاس في السعودية

تعمل فيستاس في منطقة الشرق الأوسط، إذ أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عزمها افتتاح مقرّ إقليمي في السعودية، ضمن خطتها للتوسع في المنطقة.

وقال أندرسون، على هامش مشاركته في فعاليات منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، حينها، إن شركته تستعدّ خلال المدة المقبلة لافتتاح أكبر محطة طاقة رياح في السعودية، بالإضافة إلى إنشائها مقرًا إقليميًا في المملكة.

وقبل عام، تعاقدت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر مع فيستاس، لتصميم وتوريد وتركيب مشروع محطة رياح خليج السويس1.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق