رئيسيةأخبار الغازأخبار منوعةغازمنوعات

مصر تبحث إنتاج حافلات تعمل بالغاز الطبيعي مع شركة بيلاروسية

بحث وزير قطاع الأعمال العام في مصر، هشام توفيق، مع شركة ماز البيلاروسية، توقيع عقد توريد مستلزمات الإنتاج للشركة الهندسية للتعاون في تصنيع حافلات نقل جماعي بطول 12 مترًا تعمل بالغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير وفدًا من الشركة خلال زيارته الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام. وفق بيان نشرته الوزارة اليوم السبت.

وتماشيًا مع خطة مصر لتعميق وتوطين صناعة الحافلات التي تعمل بالغاز الطبيعي في السوق المصرية، من المستهدف بدء الإنتاج في منتصف عام 2022 بطاقة سنوية تصل إلى 250 أتوبيسًا، بنسبة مكون محلي تصل إلى أكثر من 60%.

ورحّب وزير قطاع الأعمال العام المصري بالتعاون مع الجانب البيلاروسي خاصة في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر وبيلاروسيا، والتي شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة.

خفض فاتورة المشتقات النفطية

تسعى مصر إلى خفض فاتورة استيراد المشتقات النفطية من خلال إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، الذي وصلت فيه إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال العديد من المشروعات العملاقة.

وتنفّذ مصر مشروعًا ضخمًا لتحويل السيارات للعمل بالغاز، من خلال تقديم حوافز خضراء للمشاركين في المبادرة، وكذلك التوسع في محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي.

وكانت مصر قد أطلقت مبادرة تستهدف تحويل وإحلال السيارات العاملة بالبنزين والديزل إلى الغاز الطبيعي، من خلال تقديم العديد من الحوافز والتسهيلات؛ ما أسهم في تشجيع مستخدمي المركبات على التحول إلى الغاز الطبيعي، بوصفه وقودًا أساسيًا.

وجرى خلال العام المالي 2020-2021 المنتهي في يونيو/حزيران تحويل نحو 51 ألف سيارة، ليرتفع عدد السيارات العاملة بالغاز في مصر إلى نحو 370 ألف سيارة.

وتستهدف المبادرة القومية للإحلال إحلال وتحويل نحو 250 ألف سيارة أخرى على مدار 3 سنوات، للمواطنين الراغبين في إحلال سياراتهم بسيارات جديدة تعمل بالغاز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق