أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

توتال إنرجي تبدأ تشغيل أكبر محطاتها للطاقة الشمسية في فرنسا

بسعة 55 ميغاواط

دينا قدري

أعلنت توتال إنرجي تشغيل أكبر محطاتها للطاقة الشمسية الكهروضوئية في فرنسا، بسعة 55 ميغاواط، في إطار التزام الشركة بالتنمية المستدامة للطاقات المتجددة في البلاد.

تتكون المحطة من 126 ألف لوحة كهروضوئية مثبتة على 75 هكتارًا من الأرض، بتمويل جماعي بقيمة 2.2 مليون يورو (2.48 مليون دولار أميركي)، حسبما جاء في بيان صحفي نشرته شركة الطاقة الفرنسية العملاقة.

أهمية المحطة

ستنتج المحطة نحو 64 غيغاواط/ساعة سنويًا، وهو ما يعادل الاستهلاك السنوي للكهرباء لـ 38 ألف شخص، كما ستمنع إطلاق أكثر من 550 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي على مدار عمر المحطة.

ووضعت الشركة التدابير اللازمة للحفاظ على التنوع البيولوجي في المنطقة التي أُقيمت عليها المحطة.

طوال 30 عامًا من التشغيل، سيجري استغلال وصيانة هذه المحطة محليًا بوساطة فرق شركة الطاقة الفرنسية، وفقًا للبيان.

الطاقة المتجددة

صرّح المدير العامّ لشركة توتال إنرجي للطاقة المتجددة في فرنسا، تيري مولر، بأن الشركة تؤكد مرة أخرى التزامها بتطوير الطاقات المتجددة بالتعاون مع المقاطعات في البلاد.

وقال مولر: "أود أن أشكر جميع أصحاب المصلحة في المشروع الذين جعلوا من الممكن تطوير أكبر محطة لدينا في فرنسا".

وأضاف: "يُسهم هذا التشغيل بتحوّل الطاقة في البلاد، وهو خطوة أخرى نحو هدفنا المتمثل في تحقيق 4 غيغاواط من الطاقة الإنتاجية من مصادر متجددة بحلول عام 2025، وهذا يعزز التزامنا بأن نكون لاعبًا رئيسًا في مصادر الطاقة المتجددة في فرنسا".

أبرز أرقام الطاقة الشمسية عالميًا

مشروعات توتال إنرجي

بالإضافة إلى ذلك، فازت توتال إنرجي بـ51 ميغاواط من مشروعات الطاقة الشمسية في منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، خلال الدعوة الـ10 للعطاءات من قبل هيئة تنظيم الطاقة.

سيبدأ تشغيل المشروعات الـ8 الفائزة بحلول نهاية عام 2023، ثم استغلالها وصيانتها بوساطة فرق الشركة الفرنسية، التي من المقرر أن تنمو قوّتها العاملة المحلية.

خلال مُدَد العطاءات الـ10 الأخيرة، فازت الشركة بـ707 ميغاواط من مشروعات الطاقة الشمسية لهيئة تنظيم الطاقة، ما يضعها في المركز الثاني بين جميع المطوّرين في فرنسا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق