انفوغرافيكالتقاريرتقارير الغازتقارير النفطسلايدر الرئيسيةغازنفط

مجموعة أوكيو العمانية للطاقة.. 7 أرقام سر طفرة الأداء (إنفوغرافيك)

وحدة الأبحاث - الطاقة

استطاعت مجموعة أوكيو العمانية تعزيز إيراداتها بنسبة 40% على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام الجاري، بدعم الصعود الملحوظ في أسعار النفط.

وبحسب التقرير نصف السنوي للشركة العمانية، سجلت أوكيو (OQ) إيرادات بقيمة 10.04 مليار دولار خلال المدة من يناير/كانون الثاني وحتى نهاية يونيو/حزيران الماضي، مقابل 7.19 مليار دولار خلال المدة نفسها من عام 2020.

النفط سر الربحية

أرجعت أوكيو العمانية نمو الإيرادات إلى ارتفاع أسعار النفط، مع صعود معدلات إنتاج الشركة من المصافي والبتروكيماويات، وسط انتعاش حركة الطلب والأسعار على منتجات الشركة.

ومع تنامي إيرادات النفط، تحولت الشركة من الخسائر إلى الربح، لتحقق مكاسب بعد خصم الضرائب بلغت 777 مليون دولار خلال المدة من يناير/كانون الثاني حتى نهاية يونيو/حزيران الماضي، مقابل خسائر بقيمة 1.18 مليار دولار خلال المدة نفسها من 2020.

آخر تطورات مشروعات الشركة

على صعيد أبرز مشروعات المجموعة، نجحت أوكيو العمانية في التشغيل الأوّلي لمصنع "أوكيو للغاز البترولي للمسال"، مع تحميل أول شحنة من البروبان والبيوتان بحجم 5 آلاف طن متري لكل منهما بنهاية يونيو/حزيران الماضي.

وانتهت الشركة من الأعمال المهمة لمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الجاري، مع انتهاء اختبارات الأداء في معامل البوليمر.

وبلغت نسبة تنفيذ مشروع أوكيو للأمونيا بطاقة 1000 طن متري يوميًا نحو 95.5%، إذ تتوقع الشركة القبول المبدئي له خلال الربع الأول من 2022.

كما بلغت نسبة تنفيذ مشروع الشركة العمانية للصهاريج بطاقة 25 مليون برميل نحو 70.4%، مع توقّع الحصول على القبول المبدئي له خلال الربع الأول من العام المقبل.

وفيما يتعلق بمصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية (أوكيو8) بطاقة 230 ألف برميل يوميًا، بلغت نسبة تنفيذ المشروع 84.3%، حسب تقرير شركة أوكيو العمانية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق