أخبار السياراتسيارات

بريطانيا تتخذ إجراءات جديدة لتسريع نشر السيارات الكهربائية

إلزام المباني الجديدة بتركيب نقاط شحن

تخطط بريطانيا للتوسع في استخدام السيارات الكهربائية، ضمن خططها الرامية لتحقيق الحياد الكربوني وخفض الانبعاثات، إذ تعتزم منع بيع السيارات والشاحنات ذات محركات الاحتراق بحلول عام 2030.

وفي هذا الإطار، تعتزم بريطانيا إدخال تعديلات في اشتراطات البناء، تتضمّن إلزام المباني الجديدة بتركيب نقاط شحن للسيارات الكهربائية، بدءًا من العام المقبل.

لوائح جديدة

قال مكتب رئيس الوزراء بوريس جونسون، في بيان له، إن اللوائح الجديدة، التي يعتزم تقديم تشريع للبرلمان بموجبها، ستؤدي إلى تركيب ما يصل إلى 145 ألف نقطة شحن إضافية في إنجلترا سنويًا، حتى عام 2030.

المنازل الذكية أحد حلول المستقبل
المنازل الذكية أحد حلول المستقبل

ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات السيارات الكهربائية الخفيفة في بريطانيا إلى 585 ألف وحدة في عام 2025، و958 ألف وحدة في عام 2030، ارتفاعًا من 175 ألف وحدة في عام 2020.

الاشتراطات الجديدة

ينطبق شرط تركيب نقاط شحن للسيارات الكهربائية على المنازل الجديدة والمباني غير السكنية، مثل المكاتب ومراكز التسوق، كما سيُطَبَّق على المباني التي تخضع لأعمال تجديد واسعة النطاق، مما يترك لها أكثر من 10 أماكن لوقوف السيارات.

وكان من المقرر أن يعلن جونسون التشريع الجديد في خطاب أمام المؤتمر السنوي لاتحاد الصناعة البريطاني، اليوم الإثنين.

ويعدّ تسريع الاستثمار في البنية التحتية لتسهيل الانتقال إلى السيارات الكهربائية أحد العناصر في وثيقة إستراتيجية الحياد الكربوني واسعة النطاق التي نشرتها الحكومة البريطانية، الشهر الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق