أخبار الغازأخبار الكهرباءرئيسيةغازكهرباء

تزايد الحاجة إلى الغاز بعد ارتفاع الطلب على الكهرباء في نيجيريا

نوار صبح

أدى ارتفاع الطلب على الكهرباء في نيجيريا إلى ازدياد الحاجة لتوفير الغاز اللازم لتوليدها، وتحسين استخدامه، وزيادة مصادر الكهرباء الأخرى، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة نيجر دلتا باور القابضة، تشيدو أوغبو.

وأوضح تشيدو أوغبو، أنه من بين 14 ألف ميغاواط التي تعاقدت عليها شركة الكهرباء النيجيرية (إن بي إي تي) المملوكة للدولة مع شركات توليد الكهرباء، يوجد أكثر من 85% منها لمحطات توليد الطاقة الحرارية بالغاز.

وأكد أنه بدءًا من اليوم، من المفترض توفير الغاز لتوليد نحو 85% من 14 ألف ميغاواط المتعاقد عليها، ملمحًا إلى الحاجة إلى تسخير هذا الغاز، وتوفير الكهرباء للمستهلكين، وتطوير البلاد، ثم البدء في زيادة مصادر أخرى للكهرباء، حسبما نشره موقع نايرا ميتريكس المحلي.

الكهرباء في نيجيريا

ارتفاع الطلب على الكهرباء

أوضح تشيدو أوغبو أن الطلب على الكهرباء في نيجيريا يبلغ نحو 28 ألف ميغاواط، ومن الممكن بعد ذلك استخدام مصادر أخرى من مصادر الطاقة المتجددة، مثل: الطاقة الشمسية والمحطات الكهرومائية الصغيرة وطاقة الرياح لتوليد الكمية المتبقية من الكهرباء المطلوبة.

وأشار إلى أن شركته أصبحت في وضع يؤهلها لأن تكون أكبر مستهلك للغاز في نيجيريا، دون أن يؤكد أن هذا هو حال الشركة في الوقت الحالي.

وقال تشيدو أوغبو، إن شركته وشركة جينكوس النيجيرية لتوليد الكهرباء مقيدتان بسبب نقص الغاز، وأن لدى شركته نحو 4000 ميغاواط من السعة المركبة من الكهرباء، وبإمكان هذه السعة توليد ما لا يقلّ عن 3500 ميغاواط إلى 3600 ميغاواط ،بناءً على ظروف الموقع الجيدة.

وأضاف أن لدى شركة نيجر دلتا باور القابضة ما لا يقلّ عن 2500 ميغاواط متاحة خلال الصيانة وغيرها من المواقف، مؤكِّدًا ضرورة توفير كميات كافية من الغاز لسدّ احتياجات السوق، وتوليد الكميات المتزايدة من الكهرباء.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى