رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

الهند.. بناء أكبر محطة طاقة شمسية عائمة في مدينة شانديغار

نوار صبح

وافق مجلس بلدية مدينة شانديغار الهندية، مؤخرًا، على مشروع بناء أكبر محطة عائمة للطاقة الشمسية العائمة في 39 محطة مائية، وصممت المشروع جمعية الطاقة المتجددة والعلوم والتكنولوجيا (سي آر إي إس تي) في إقليم شانديغار.

وستوزَّع عائدات المشروع بنسبة 70% لإدارة إقليم شانديغار الاتحادي، ونسبة 30% لمجلس بلدية مدينة شانديغار الذي سيقتصر دوره على توفير أماكن للمحطات المائية دون المشاركة في النفقات المالية.

وستتحمل جمعية العلوم والتكنولوجيا التابعة لإدارة إقليم شانديغار الاتحادي التكلفة الكاملة للمشروع، البالغة 12 كرور روبية (1,61 مليون دولار)، للحصول على خزّانين، وحدّد القسم المالي في إدارة الإقليم حصص الإيرادات، وفقًا لما نشره موقع صحيفة "إيكونوميك تايمز" الهندية.

وقد صُممَت محطة الطاقة الشمسية هذه مبدئيًا للاستفادة من خزّاني مياه بسعة نحو واحد ميغاواط لكل منهما، وستغطّى الخزّانات الأخرى لاحقًا.

مدينة طاقة شمسية

قالت مفوّضة المجلس البلدي في مدينة شانديغار، أنينديتا ميترا، خلال اطّلاعها على جدول الأعمال في اجتماع المجلس، إن إدارة المجلس تلتزم بتحويل شانديغار إلى مدينة طاقة شمسية.

وقال الرئيس التنفيذي لجمعية شانديغار للطاقة المتجددة والعلوم والتكنولوجيا، ديبندرا دالاي، إن المشروع يساعد في تحقيق أهداف التحول للطاقة الشمسية وجني الإيرادات والحفاظ على مخزونات المياه.

ومن المتوقع أن تولّد محطة الطاقة الشمسية 28 ميغاواط سنويًا، وستبلغ قيمة التعرفة 4.96 روبية لكل كيلو واط، وستكسب السلطات المعنية في الإقليم نحو 185621 دولارًا من المشروع سنويًا.

جدير بالذكر أن إدارة إقليم شانديغار الاتحادي حافظت على هدف 75 ميغاواط من الطاقة الشمسية بحلول أغسطس/آب 2023، وتُبذل الجهود لتحقيق الهدف من خلال تحديد المرافق الخاصة بالمحطات، وقد حققت الإدارة هدف 46.2 ميغاواط حتى الآن، وفقًا للسجلات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى