منوعاتأخبار منوعةسلايدر الرئيسية

أديبك 2021 ينطلق غدًا.. ووزير الطاقة السعودي يشارك بالجلسة الافتتاحية

تنطلق، غدًا الإثنين، فعاليات مؤتمر ومعرض أديبك 2021، لمدة 4 أيام في الإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ومن المقرر مشاركة عدد ضخم من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الطاقة عربيًا وعالميًا، إلى جانب وزراء النفط والطاقة بمختلف الدول؛ حيث يجتمعون لمناقشة مستقبل الصناعة خلال المدة المقبلة.

وتستضيف فعاليات أديب 2021، شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، بدعم من وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات، وغرفة أبوظبي، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

جلسات أديبك 2021

يشهد المؤتمر والمعرض عدة جلسات، من شأنها وضع رؤية لمستقبل قطاع الطاقة العالمي، والتعرف على الاتجاهات المستقبلية للسوق، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الطاقة في الآونة الحالية.

وتبدأ أولى جلسات أديبك 2021، غدًا الإثنين، تحت عنوان "ديناميكيات السوق الجديدة في عالم الطاقة المتغير"؛ بمشاركة وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي سلطان أحمد الجابر، ووزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، ووزير النفط الهندي هارديب سينغ بوري، ووزير البترول المصري طارق الملا.

رئيس مؤتمر ومعرض أديبك 2021 الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الحامض المهندسة طيبة الهاشمي
رئيس مؤتمر ومعرض أديبك 2021 الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الحامض المهندسة طيبة الهاشمي

تتطرق الجلسات إلى عدد من النقاط، مثل "كيفية تطور شركات النفط والغاز، وعالم ما بعد عام 2021، والوضع الطبيعي الجديد للطلب، والابتكار التكنولوجي وتغييره للعالم، وبناء اقتصاد الهيدروجين المستدام، وتنويع أسواق الطاقة".

وفي اليوم الثاني (الثلاثاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني)، تُعقد جلسة بعنوان "وقود المستقبل.. أجندة الطاقة الجديدة"، يستعرض المشاركون فيها أبرز نتائج قمة المناخ كوب 26 في غلاسكو، ودور الاقتصاد الدائري في تحقيق التنمية المستدامة.

"بناء شركة الطاقة المستقبلية.. نماذج أعمال جديدة وتدفقات الاستثمار"؛ سيكون هذا عنوان الجلسة الثالثة يوم الأربعاء المقبل، من فعاليات مؤتمر ومعرض أديبك 2021.

ويُختتم اليوم الأخير بجلسة "التقنيات التحويلية.. فتح محركات التغيير"، والتي من شأنها البحث في سبل دعم انتقال الطاقة من خلال الابتكار، وتسريع تطوير تكنولوجيا التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى