سلايدر الرئيسيةأسعار النفطرئيسيةعاجلنفط

إدارة معلومات الطاقة الأميركية ترفع تقديرات أسعار النفط

خلال 2021 و2022

وحدة الأبحاث - الطاقة

رفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لأسعار النفط خلال العامين الحالي والمقبل، كما عززت تقديرات إنتاج الخام في الولايات المتحدة.

وبحسب تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل لشهر نوفمبر/تشرين الثاني -الصادر اليوم الثلاثاء- من المتوقع أن يبلغ متوسط سعر خام غرب تكساس 68.28 دولارًا للبرميل العام المقبل، بزيادة 0.1% عن تقديرات الشهر الماضي.

وبالنسبة إلى العام الجاري، من المرجح أن يبلغ سعر الخام الأميركي في المتوسط 69.02 دولارًا للبرميل، بارتفاع 0.8% عن توقعات الشهر الماضي، وفقًا للتقرير.

توقعات خام برنت

لم تشهد تقديرات إدارة معلومات الطاقة الأميركية لسعر خام برنت القياسي في العام المقبل أي تغيير عن تقييمات الشهر المنصرم، ليكون من المرجح أن يسجّل 71.91 دولارًا للبرميل في المتوسط العام المقبل.

وفي المقابل، رفعت الإدارة توقعات سعر الخام القياسي إلى متوسط 71.59 دولارًا للبرميل هذا العام، بزيادة 0.3% عن توقعات الشهر الماضي.

وبلغ متوسط ​​الأسعار الفورية لخام برنت 84 دولارًا للبرميل في الشهر الماضي، بزيادة 9 دولارات للبرميل عن سبتمبر/أيلول، ونحو 43 دولارًا عن أكتوبر/تشرين الأول 2020.

ومن المتوقع أن تظل أسعار برنت بالقرب من المستويات الحالية لبقية عام 2021، بمتوسط ​​82 دولارًا للبرميل في الربع الرابع، بحسب التقرير.

إنتاج النفط الأميركي

من المتوقع أن يبلغ متوسط إنتاج النفط الأميركي مستوى 11.90 مليون برميل يوميًا العام المقبل، بارتفاع 1.4% عن توقعات الشهر الماضي، وفقًا للتقرير.

كما رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لمتوسط إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى 11.13 مليون برميل يوميًا العام الحالي، بزيادة 1% عن التقديرات السابقة.

إنتاج النفط - أميركا

إنتاج أوبك والعالم

بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية، من المرجح أن يسجل إنتاج أوبك من النفط العام المقبل 28.37 مليون برميل يوميًا، مقابل 28.36 مليون برميل يوميًا، في التوقعات السابقة.

وبالنسبة إلى إنتاج أوبك من النفط في 2021، من المتوقع أن يصل إلى 26.34 مليون برميل يوميًا، ليكون أقل من التقديرات السابقة البالغة 26.36 مليون برميل يوميًا.

وحول إنتاج العالم من النفط والسوائل الأخرى، من المتوقع أن يبلغ 101.42 مليون برميل يوميًا العام المقبل، بارتفاع 0.1% عن التوقعات السابقة.

وفي العام الجاري، تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ إنتاج النفط والسوائل عالميًا 95.97 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 95.86 مليونًا في تقييمات الشهر الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى