سياراتأخبار التكنو طاقةأخبار السياراتتكنو طاقة

لخفض الانبعاثات.. ولاية هندية تفتتح أول مركز لمبادلة البطاريات

ضمن خطة لإنشاء 20 مركزًا مماثلًا

افتتحت شركة نريدكاب المتخصصة في تطوير الطاقة المتجددة ومقرها ولاية أندرا براديش الهندية، أول مركز لتبادل البطاريات، وذلك في مدينة تيروباتي بالولاية، ضمن خطة الشركة لجعل المدينة خالية من الانبعاثات.

وافتُتح المركز في محطة وقود تابعة لشركة هندوستان النفطية المحدودة، ومن المقرر أن تُفتَتح مراكز أخرى.

وستُنشأ تلك المراكز في محطة السكك الحديدية في مدينة تيروباتي، ومؤسسة النقل المملوكة للدولة في ولاية أندرا براديش، ومنطقة أليبيري، ومنطقة سرينيفاسا مانغابورام، ومدينة سريكالاهاستي، وكانيباكام.

وتهدف شركة نريدكاب من إنشاء تلك المراكز إلى تكوين شبكة لتيسير مبادلة البطاريات، وفق صحيفة إنرجي وورلد.

خطة للتوسع

وأوضح نائب رئيس الشركة، مديرها الإداري، رامانا ريدي، أن شركته تسعى للتوسع في شبكة مراكز مبادلة البطاريات، لتصل إلى 20 مركزًا للمبادلة السريعة، تتسع لـ200 مركبة بالمدينة، خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف ريدي أنه من المقرر توسعة شبكة المراكز تدريجيًا لتشمل: تقسيم فيساكابتنام، مدينة فيجاياوادا، مدينة كاكينادا، مدينة راجاموندري.

وخلال الافتتاح، أوقف ريدي 5 عربات ريكشا الكهربائية لإجراء تعديلات تحديثية عليها، وهي عربات تعمل بقوة الإنسان ذات عجلتي دفع.

خفض النفقات

من جانب آخر، تطرق ريدي، إلى العائد الاقتصادي لمبادلة البطاريات، مشيرًا إلى أنها ستصبح خطوة مفيدة لشركات السيارات؛ لأنها ستعمل على خفض النفقات التشغيلية لها بنسبة 30%؛ ما يزيد من أرباحها.

وأشار إلى أن عملية المبادلة تهدف لتجنب التدخل اليدوي في تكوين موصّلات التوصيل.

وأضاف الشريك المؤسس في ريس إنرجي، آرون سرياس، إلى أن عربات الريكشا تستطيع استبدال بطارية مكتملة الشحن بدلًا من البطارية الفارغة، خلال دقيقتين، من خلال تلك المراكز، على أن تتم عملية الدفع عبر الإنترنت، مقابل كمية الشحن التي لم تُستَخدم.

وتابع سرياس الذي طورت شركته البطاريات الصالحة للمبادلة، ومحطات الشحن، مشيرًا إلى أن شركاته تسعى لتوفير التحديثات اللازمة لتحويل السيارات العاملة بالديزل إلى سيارات كهربائية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى