سياراتأخبار السيارات

السيارات الكهربائية.. "جود كات" الصينية تقتحم سوق تايلاند

تكلفتها أقل بنسبة 30% من نيسان ليف

مي مجدي

انتقلت سيارة "جود كات" الصينية إلى العالمية باقتحام سوق السيارات الكهربائية في تايلاند أمس الإثنين.

وتفوّقت شركة "غريت وول موتورز" الصينية على منافساتها بتقديم أحدث طراز من السيارة الكهربائية "أورا جود كات" بسعر منخفض في الأسواق التايلاندية، بحسب ما نشره موقع "نيكي آسيا".

ويتوقع العضو المنتدب للشركة في تايلاند، نارونغ سريتالايون، أن سيارة أورا جود كات ستغير قواعد اللعبة في صناعة السيارات الإقليمية، لا سيما أن السيارات العاملة بالبنزين تهيمن على سوق جنوب شرق آسيا، وتمتلك شركات صناعة السيارات اليابانية من 80-90% من الأسهم.

مميزات السيارة

تبدأ أسعار السيارة الكهربائية الصينية من 989 ألف بات (29 ألفًا و800 دولار)، مساوية لأسعار تكلفة السيارات الكهربائية التي تُباع في تايلاند من قبل شركتي "إم جي موتور" و"سياك موتور"، لكنها أقل في التكلفة بنسبة 30% من سيارة نيسان ليف.

وتصل مسافة الشحنة الواحدة لأحدث طراز من "جود كات" إلى 400 كيلومتر، ويمكن إعادة شحنها حتى 80% خلال 46 دقيقة عن طريق شاحن سريع.

اقتحام السوق

دخلت شركة غريت وول تايلاند لأول مرة في العام الماضي عندما استحوذت على مصنع تجميع من شركة جنرال موتورز.

وستبدأ شركة صناعة السيارات بتزويد السوق بسياراتها من خلال الاستيراد من الصين، لكنها تخطّط لبدء الإنتاج المحلي في عام 2023.

كما تتطلع الشركة لتحويل تايلاند إلى مركز لتصنيع السيارات الكهربائية لتغطية الطلب في جنوب شرق آسيا.

يُشار إلى أن شركة غريت وول موتورز أطلقت عمليات البيع في تايلاند خلال يونيو/حزيران، وتبلغ حصتها السوقية نحو 1%، وخلال السنوات الـ3 المقبلة، تخطط الشركة لإطلاق 9 نماذج أخرى.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى