سياراتأخبار السياراترئيسية

ولاية هندية تعفي السيارات الكهربائية من الضرائب ورسوم التسجيل

حكومة أوديشا تقترح تقديم حوافز أخرى لكهربة النقل

حياة حسين

أعفت حكومة ولاية أوديشا الهندية السيارات الكهربائية من الضرائب ورسوم التسجيل بنسبة 100%؛ بهدف تسريع إحلالها مكان مركبات الوقود الأحفوري، حسبما ذكر موقع "مينت"، اليوم الأحد.

ونقل الموقع إعلان إعفاء السيارات الكهربائية من الضرائب والرسوم من تغريدة في تويتر لإدارة التجارة والنقل بالولاية الهندية.

حوافز أخرى

اقترحت حكومة أوديشا، الواقعة شرق الهند، أيضًا، منح حوافز أخرى لمشتري ومصنّعي السيارات الكهربائية، ومقيمي مشروعات بطارياتها ومحطات شحنها، في إطار إستراتيجية الولاية لكهربة وسائل نقل الولاية.

وأعلن مسؤولون حكوميون مطلع شهر أكتوبر/تشرين الثاني المنصرم، إقامة 7 محطات شحن كهربائي في مدينة بوبنسوار-عاصمة أوديشا- قريبًا جدًا، وذلك في إطار خطة تعزيز البنية التحتية اللازمة لانتشار السيارات الكهربائية.

السيارات الكهربائية- الإمارات

وتعطي حكومة الولاية الهندية الأولوية في أماكن بناء محطات شحن السيارات الكهربائية الـ7 إلى المراكز التجارية، ومراكز مواقف السيارات والفنادق، والكتل السكنية، ومناطق أنشطة الأعمال، إضافة إلى الطرق السريعة.

وقالت حكومة الولاية مطلع العام الجاري، إنها ستطلق إستراتيجية السيارات الكهربائية في أول سبتمبر/أيلول.

تحويل 20% إلى الكهرباء

أضاف مدير سكرتارية الولاية، أس سي ماهاباترا، قائلًا: "إنه، ووفقًا للإستراتيجية، نعتزم تحويل 20% من المركبات والسيارات إلى العمل بالبطاريات الكهربائية بحلول عام 2025، كما سنشجع صناعة السيارات الكهربائية ومكوناتها متضمنة البطاريات في الولاية. وسنعمل -أيضًا- على تسهيل أنشطة الابتكار والبحث والتطوير".

وتابع أنه "من الضروري خفض التلوث وانبعاثات الكربون من خلال التخلص من مركبات الوقود الأحفوري واستبدال السيارات الكهربائية بها".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى