نفطأخبار النفطرئيسيةعاجل

بيمكس.. انفجار خط أنابيب تابع لشركة النفط المكسيكية

أسفر عن مصرع شخص وإصابة 15

حياة حسين

انفجر خط أنابيب تابع لشركة النفط الحكومية "بيمكس" في وسط المكسيك، حيث لقي شخص واحد على الأقلّ مصرعه، وأصيب أكثر من 10 آخرين.

وأشارت السلطات الحكومية إلى أن شكوكًا تدور حول لصوص هاجموا موقع الانفجار في المكسيك، وتسبّبوا فيه، حسبما ذكرت وكالة رويترز، اليوم الأحد.

مطالب بإلغاء عقود شراء الكهرباء بحسب قانون جديد من الرئيس المكسيكي
الرئيس المكسيكي أندريس أوبرادور

من جهته، قال رئيس المكسيك، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، بتغريدة في تويتر، إن شخصًا توفي حتى الآن، وأُصيب 15 آخرون في الانفجار، الذي وقع مساء أمس السبت في بلدية سان بابلو زوتشيمهواكان.

1400 عامل إنقاذ

أضاف الرئيس المكسيكي أن نحو 1400 من عمّال الإنقاذ هرعوا إلى مكان الانفجار.

وعقد مسؤولون مؤتمرًا صحفيًا، استضافته حكومة ولاية بويبلا، ذكروا فيه أن السلطات أجْلت نحو 2000 شخص داخل دائرة قطرها 2 كيلومترًا مربعًا من الانفجار.

وقال حاكم ولاية بويبلا -التي وقع فيها الانفجار- ميجيل باربوسا، إن الانفجار نجم عن تسرّب غاز من حنفية وقود غير قانونية، مؤكدًا أن الحريق أصبح تحت السيطرة.

ولا تُعدّ هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها مواقع شركة بيمكس إلى الانفجار والحرائق.

حرائق متعددة

تعرضت منصة الشركة "إي-كو-إيه2" في خليج المكسيك إلى حريق مدمر في أغسطس/آب؛ ما أدى إلى انخفاض مؤقت في إنتاج النفط بمقدار الربع.

كما اندلع حريق في يوليو/تموز في مجموعة حقول كو-مالوب-زاب البحرية بسبب تسرُّب غاز من خط أنابيب بحري، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ حينها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى