رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

الأردن.. رفع أسعار البنزين وتثبيت الديزل والغاز

أعلنت لجنة تسعير المشتقات النفطية في الأردن، اليوم الأحد، رفع أسعار البنزين بنوعيه، وتثبيت سعر الديزل والكاز "الكيروسين"، وأسطوانات الغاز.

وبناءً على القرار -الذي نشرته وزارة الطاقة والثروة المعدنية- ارتفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 لشهر نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 10 فلسات ليصبح 835 فلسًا للّتر، والبنزين أوكتان 95 بمقدار 10 فلسات ليصبح 1070 فلسًا للّتر، بينما ثُبِّتَ سعر الديزل عند 615 فلسًا للّتر.

كما أعلنت اللجنة تثبيت سعر الكاز "الكيروسين" عند 615 فلسًا للّتر حتى نهاية فصل الشتاء، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير/أسطوانة، وجاء ذلك "للتخفيف على الشرائح الأقلّ دخلًا، وتماشيًا مع الأوضاع الاقتصادية المحلية" حسب بيان اللجنة.

صدر القرار في الاجتماع الشهري الذي عقدته لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الأحد، برئاسة رئيسة اللجنة، الأمينة العامة لوزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة أماني العزام، لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليًا خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

من جهة أخرى، قررت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأردنية، اليوم الأحد، تحديد قيمة تعرفة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء لشهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بقيمة صفر.

وأشارت الهيئة إلى أن القيمة هي نفسها التي حُدِّدَت لشهر تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى