رئيسيةأخبار النفطأخبار منوعةعاجلمنوعاتنفط

البترول الكويتية تتعاون مع الأمم المتحدة لتحسين الأداء البيئي ومواجهة التصحر

تسعى شركات النفط الوطنية، ومن بينها مؤسسة البترول الكويتية، للقيام بدور محوري في مواجهة التحديات البيئية الناجمة عن تغيّر المناخ، ولعب دور حيوي لتحقيق التنمية المستدامة في بلادها.

وفي هذا الإطار، وقّعت مؤسسة البترول الكويتية اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "موئل" في إطار حرصها على التنمية المستدامة والسعي لتحقيق أهدافها.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة هاشم هاشم، إن المذكرة تهدف إلى توفير إطار للتعاون من أجل الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف أنه ستُنَفَّذ مذكرة التفاهم داخل الكويت عبر التركيز على تعافي البيئة والحوكمة الحضرية ودعم القدرات، فضلًا عن الاندماج الاجتماعي وإدارة الخدمات الأساسية، بما في ذلك الأنشطة الأساسية المرتبطة بمدن دولة الكويت.

المؤسسات المستدامة

بيّن هاشم أن المذكرة تتضمن في بنودها تحديد برامج التعاون المشترك لتنفيذ مشروعات محددة تهدف لجعل مؤسسة البترول الكويتية نموذجًا للمؤسسات المستدامة والقادرة على الصمود والعمل معًا من أجل تحسين الأداء البيئي للمؤسسة وشركاتها التابعة ودولة الكويت.

الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم - الصورة من المؤسسة
الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم - الصورة من المؤسسة

ولفت إلى أن المذكرة تتضمن أيضًا تقديم الاستشارات البيئية واستشارات الاستدامة ذات الصلة بمشروعات القطاع النفطي على نحو يحقق أهداف التنمية الحضرية المستدامة، فضلًا عن التعاون من أجل تنفيذ المشروعات البيئية الجديدة في القطاع النفطي بما يؤدي إلى رفع سمعة الكويت إقليميًا وعالميًا.

مواجهة التصحر

أشار رئيس مؤسسة البترول الكويتية إلى أن المذكرة تتضمن التعاون في إعداد الدراسات لضمان تنفيذ الأغراض الأساسية، وبما يؤدي إلى "منع التصحر نهائيًا" وتعزيز الوضع البيئي للمناطق المفتوحة في الكويت وتأمين الاستدامة البيئية والعديد من الأنشطة المرتبطة بها في نطاق المدن ومنها مكافحة الزحف الرملي وتعزيز التخضير وزراعة النباتات.

ووقّع المذكرة عن مؤسسة البترول الكويتية الرئيس التنفيذي هاشم هاشم، بينما وقّعها عن برنامج "موئل" المدير الإقليمي العربي لبرنامج المستوطنات البشرية عرفان علي.

يعدّ برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "موئل" الوكالة المنسّقة لأنشطة المستوطنات البشرية داخل منظومة الأمم المتحدة.

كما إنه مسؤول مع الحكومات عن تعزيز وتوطيد التعاون مع كل الشركاء بما في ذلك السلطات المحلية والمنظمات الخاصة وغير الحكومية في تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وبالأخصّ الهدف الـ11 المتمثل في جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود والاستدامة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى