رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الغازطاقة متجددةعاجلغاز

إيني تخطط لزيادة استثماراتها بمجال الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي في تونس

على الرغم من إعلانها وقف أنشطتها النفطية، فإن شركة إيني الإيطالية تسعى لتوسيع استثماراتها في تونس في مجال الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي.

وفي هذا الإطار، استقبلت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة القنجي، اليوم الأربعاء، وفدًا رفيع المستوى من شركة إيني، بحضور عدد من مسؤولي المؤسسة التونسية للأنشطة النفطية والشركة التونسية للكهرباء والغاز.

التعاون بين إيني وتونس

جرى خلال اللقاء استعراض المشروعات المستقبلية لشركة "ايني" في تونس، لا سيما في مجال الطاقات المتجددة والعمل على الربط الكهربائي لمحطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 10 ميغاواط في ولاية تطاوين في أقرب وقت.

إيني
جانب من المباحثات- الصورة من وزارة الطاقة التونسية

وأكد رئيس الوفد الإيطالي أن الشركة تهدف إلى توسيع استثماراتها في تونس في مجال الطاقات البديلة والغاز الطبيعي والمحروقات البيولوجية.

استثمارات الطاقة المتجددة

أكدت وزيرة الطاقة التونسية -خلال اللقاء- مكانة شركة "إيني" الشريك الإستراتيجي لتونس في مجال استكشاف المحروقات وإنتاجها منذ الستينيات.

وأشارت إلى أن بلادها وضعت خطة إستراتيجية للاستثمار في المحروقات والطاقات المتجددة وتأمين تزويد البلاد بالطاقة، وتنويع مصادرها، من خلال التشجيع على الاستثمار في القطاع واعتماد الطاقات النظيفة لتوليد الكهرباء.

وأكدت القنجي حرص الحكومة على تذليل الصعوبات أمام الشركات التي ترغب في الاستثمار بتونس في كل القطاعات خاصة في ميدان المحروقات والطاقات البديلة.

وأوضحت أن بلادها تهدف إلى إنجاح الانتقال الطاقي والتوجه نحو الطاقات المتجددة، إذ وضعت خطة لإنتاج 30% من الكهرباء من الطاقات المتجددة بحلول عام 2030.

وأعلنت إيني في أبريل/نيسان تخارجها من 9 رخص لاستخراج النفط تديرها بالشراكة مع الدولة بسبب الاضطرابات الاجتماعية، إذ كانت الشركة الإيطالية تنشط في استخراج النفط في المناطق الصحراوية بجنوب البلاد، فضلًا عن موقعين في الساحل الشرقي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى