رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

أسعار النفط تدعم موازنة العراق بـ 16 مليار دولار إيرادات إضافية

يعوّل العراق على ارتفاع أسعار النفط في سدّ عجز كبير من موازنته للعام الجاري 2021، من خلال تحقيق إيرادات إضافية غير المخطط لها.

وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، عن تحقيق إيرادات إضافية تصل إلى 16 مليار دولار.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد: إن "الإيرادات الإضافية التي تحققها وزارة النفط في الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021 ستخفف من التضخم وحجم الديون، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية.

كان العراق قد حدد أسعار النفط بنحو 45 دولارًا في الموازنة الحالية، ويستهدف تحقيق إيرادات بنحو 101.3 تريليون دينار (69.5 مليار دولار)، منها إيرادات نفطية بنحو 81.17 تريليون دينار (55.6 مليار دولار).

العراق - أوبك+ - المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، عاصم جهاد،
المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد

إيرادات النفط العراقي

قال المتحدث العراقي، إن بلاده تمكّنت من تصدير عددٍ من النفوط التي تحقق إيرادات إضافية، مشيرًا إلى أن الإيرادات التي تحققت بلغت أكثر من 16 مليار دولار تضاف الى موازنة 2021.

وأعرب عن أمله بـ"استقرار أسعار النفط وتحقيق الإيرادات، قائلًا: "نحن مع الأسعار الواقعية في السوق النفطية، وليس المبالغ بها".

ولفت إلى أن "تذبذب السوق النفطية سوف يسبّب إرباكًا للمنتجين والمستهلكين، لكن السياسة الحكيمة من قبل أوبك وأوبك+ ستعمل على الوصول لأسعار مستقرة بعيدًا عن المبالغة".

كانت إيرادات النفط العراقي قد واصلت تحقيق مكاسبها خلال العام الجاري، مقتربة من حاجز الـ7 مليارات دولار خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري، إذ سجلت نحو 6 مليارات و711 مليونًا و7 آلاف دولار، بزيادة نحو 198 مليون دولار عن الشهر الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى