رئيسيةأخبار التكنو طاقةأخبار الطاقة المتجددةتكنو طاقةطاقة متجددة

الشركات الصينية تتجه إلى توحيد مقاييس ألواح الطاقة الشمسية الكبيرة

بقيادة شركة سولار وجمعية الصناعة الكهروضوئية

نوار صبح

أفادت عملاق صناعة الطاقة الشمسية الصينية، ترينا سولار، بأن جمعية الصناعة الكهروضوئية الصينية (سي بي آي إيه) تستعد لإعلان مجموعة من الأبعاد القياسية لوحدات الأنساق الكبيرة التي تعتمد على رقاقة 210 ملم، التي أطلقتها شركة جونغوان للرقائق الإلكترونية في عام 2019.

وأعلنت ترينا سولار أنها اتفقت مع شركات كبرى في صناعة ألواح الطاقة الشمسية على مجموعة من الأبعاد القياسية والمواصفات الفنية الأخرى لوحدات الطاقة الشمسية التي تستخدم رقائق 210 ملم، التي تُعدّ أكبر الألواح النمطية المتوفرة في السوق حاليًا.

الألواح الشمسية

توقعت ترينا سولار أن تصدر جمعية الصناعة الكهروضوئية الصينية معيار توحيد المقاييس رسميًا قبل نهاية أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حسبما نشرته مجلة "بي في ماغازين".

وتستخدم ألواح الطاقة الشمسية "فيرتكس" لدى شركة ترينا سولار رقاقات من قياس 210 ملم، وتعاونت الشركة مع نظيراتها في الصناعة، من أجل تطوير خصائص قياسية للوحدات النمطية، التي من شأنها أن تساعد في خفض التكاليف.

وترى شركة ترينا سولار أن وجود مجموعة قياسية من الأبعاد يهدف إلى تيسير عمل مطوري المشروعات وموردي المكونات وخفض التكاليف والتعامل مع عدم اليقين المصاحب لأحجام الوحدات والخصائص الكهربائية منذ بدء التحول إلى أنساق الرقاقات كبيرة الحجم.

وحدات الطاقة الشمسية الكبيرة فيرتكس من شركة ترينا سولار
وحدات الطاقة الشمسية الكبيرة فيرتكس من شركة ترينا سولار

توحيد المقاييس

بدأت عملية توحيد المقاييس في مايو/أيار الماضي، عندما جمعت جمعية الصناعة الكهروضوئية الصينية خبراء الصناعة وممثلين من جميع أنحاء سلسلة التوريد، من أجل الاتفاق على مجموعة من المعايير للمنتجات التي تتضمن رقاقة 210 ملم.

واختار مصنعو الخلايا والوحدات الشمسية، بما في ذلك ترينا سولار وكاناديان سولار وتونغوي، التعامل مع رقاقة 210 ملم بدلاً من منتج 182 ملم الصغيرة التي تروّج لها شركة لونجي الصينية وشركات أخرى.

ووافقت الشركات التي حضرت اجتماع جمعية الصناعة الكهروضوئية الصينية على توحيد مقاييس التفاصيل التقنية المختلفة للألواح النمطية، بما في ذلك أبعاد الوحدة وحجمها وموضع فتحات تركيب نظام التثبيت والتفاصيل الأخرى بما في ذلك تباعد الخلايا.

وستُصمَّم الألواح النمطية وفقًا لأحدث المعايير الدولية، بما في ذلك معايير IEC 61730، التي تعتمدها اللجنة الكهروتقنية الدولية ومقرها سويسرا.

وأعلنت ترينا سولار أن توحيد مقاييس الألواح الكبيرة يعني أن مصنعي الألواح النمطية 210 ملم والمستخدمين النهائيين ومقدمي حلول النظام قد حققوا توحيد الحلول للمشكلات التقنية.

وأضافت أن توحيد الألواح النمطية سيؤدي إلى تقليل تكاليف موازنة النظام (بي أو إس) وتكلفة الطاقة المتوازنة (إل سي أو إي)، ويحقق الفائدة القصوى من وحدات الطاقة وحلولها لتطبيقات الطاقة الشمسية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى