أخبار السياراترئيسيةسيارات

بي بي تنضم رسميًا إلى حلول الشحن الرقمية للسيارات الكهربائية

لتحصل على نسبة 33.3% من شركة "دي سي إس"

دينا قدري

أعلنت شركة بي بي البريطانية نجاح صفقة الاندماج والاستحواذ مع مجموعة بي إم دبليو الألمانية وشركة دايملر موبيليتي الألمانية، لتصبح المساهم الثالث في شركة حلول الشحن الرقمية "دي سي إس" للسيارات الكهربائية.

واكتسبت بي بي حصة 33.3% في إطار زيادة رأس المال، وتظلّ مجموعة بي إم دبليو ودايملر موبيليتي مساهمتين، وتمتلك كل منهما حصة 33.3%، حسبما جاء في بيان أصدرته شركة النفط البريطانية.

التحوّل إلى الكهرباء.. ونقاط الشحن

تُعدّ خدمات شركة "دي سي إس" ضرورية لإستراتيجيات التحوّل إلى الكهرباء في صناعة السيارات.

وتعمل الشركة مع مصنعي المعدات الأصلية المتميزين وكبار الحجم، لدمج حلول الشحن الخاصة بها في أنظمة تشغيل السيارات والأنظمة البيئية الرقمية لمصنعي المعدات الأصلية.

وتوفّر الشركة وصولًا غير مسبوق إلى البنية التحتية للشحن، بتغطية تزيد على 85% في 29 دولة أوروبية.

وبعد الصفقة الناجحة، يُمكن لسائقي السيارات الكهربائية الوصول إلى 9 آلاف نقطة شحن إضافية سريعة وفائقة السرعة من خلال شبكة الشحن الأوروبية لشركة بي بي.

أعمال بي بي

يُعدّ التحوّل إلى الكهرباء في صميم نهج بي بي للتنقل، إذ يشترك المساهمون الثلاثة في "دي سي إس" في الطموح لدفع الكهربة إلى الأمام وتمهيد الطريق للتنقل المستدام.

وتقوم بي بي بتنمية أعمال الشحن الخاصة بها في جميع أنحاء العالم بسرعة، وتهدف إلى الحصول على أكثر من 70 ألف نقطة شحن عامة بحلول عام 2030.

شريك إستراتيجي

قال الرئيس التنفيذي لشركة "دي سي إس"، يورغ ريمان: "نحن متحمسون حقًا لأن تكون شركة بي بي شريكًا إستراتيجيًا ومساهمًا في الوقت نفسه.. نماذج أعمالنا متكاملة للغاية.. نحن نوفر الوصول إلى أكبر شبكة من نقاط الشحن في أوروبا، والآن نُصمّم ونقدّم خدمات فائقة إلى عملائنا الحاليين والمستقبليين".

ومن جانبه، صرّح نائب الرئيس الأول لشركة بي بي للتنقل والحلول المستقبلية، ريتشارد بارتليت، بأن الهدف يتمثل في جعل الشحن مريحًا مثل التزود بالوقود في المحطات، وسريعًا وموثوقًا ومتكاملًا بدرجة عالية مع نظام تشغيل السيارة لتوفير تجربة رائعة للعملاء.

وقال: "نحن متحمسون لإكمال هذه الصفقة، ونتطلع إلى العمل مع شركائنا لمواصلة تزويد سائقي السيارات الكهربائية بإمكان الشحن المريح حيثما يحتاجون إليه".

نظام شحن سلس

أعرب مدير الإستراتيجية وحلول التنقل الرقمي في دايملر موبيليتي، غيرو غوتزنبرغر، عن سعادته بشركة بي بي، "بوصفها شريكًا قويًا يشاركنا رؤيتنا لدفع الكهربة".

وقال: "من خلال تشكيل هذا التعاون الإستراتيجي مع واحدة من كبرى شركات الطاقة في العالم، سنوفر للسائقين وصولًا متزايدًا إلى نظام شحن سلس ومريح أينما ومتى احتاجوا إليه، ما يُسهم في التحول الكهربائي لمجتمعنا".

وفي السياق ذاته، أكد نائب الرئيس الأول للاستثمارات في مجموعة بي إم دبليو، راينر فيورر، أن هذا التعاون "يمنح شبكة الشحن الرائدة لدينا خطوة كبيرة إلى الأمام".

وأضاف: "ستشهد كهربة الأساطيل وإدارتها على وجه الخصوص دفعة شاملة.. سنعمل بشكل مشترك على دفع الابتكار وزيادة التركيز على عملائنا وتسريع تقليل ثاني أكسيد الكربون.. نحن نرحب ببي بي بوصفها شريكًا قويًا وتقدميًا".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى