رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع 35 دولارًا مسجلة أعلى مستوى في شهر

بعد بيانات التضخم الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 35 دولارًا، في نهاية اليوم الأربعاء، لتسجّل أعلى مستوى في شهر، مع صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

يأتي ارتفاع أسعار الذهب بالتزامن مع ترقّب المستثمرين صدور محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي للحصول على أدلة بشأن موعد بدء سحب المصرف الأميركي تحفيزه.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب- تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 2%، ما يعادل 35.40 دولارًا، ليسجّل 1794.70 دولارًا للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ 15 سبتمبر/أيلول الماضي.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (07:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 1.8%، مسجلًا 1792.50 دولارًا للأوقية.

من بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 2.8%، ليصل إلى مستوى 23.15 دولارًا للأوقية.

كما ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 1.3%، مسجلًا 1023.29 دولارًا للأوقية، وصعد البلاديوم 3.5% إلى 2120.33 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، انخفض مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء العملة الأميركية أمام سلة مكونة من 6 عملات رئيسة- بنحو 0.5% إلى 94.071 نقطة.

الطلب العالمي على الذهب - مجلس الذهب العالمي

أداء المعدن الأصفر

وسعت أسعار المعدن الأصفر مكاسبها اليوم مع هبوط ملحوظ للدولار الأميركي من أعلى مستوى في عام، ما يقلل تكلفة شراء الذهب بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

كما استفاد المعدن النفيس من هبوط عوائد السندات الأميركية لأجل 10 سنوات إلى مستوى 1.54% خلال التعاملات، بعد بيانات التضخم.

البيانات الأميركية

ارتفع مؤشر تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الساعة بنحو 0.4% الشهر الماضي، مقارنة مع توقعات بارتفاع 0.3%.

ويترقب محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في 21-22 سبتمبر/أيلول في وقت لاحق من اليوم.

قال 3 من صانعي السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء، إن الاقتصاد تعافى بدرجة كافية ليبدأ المصرف الأميركي في سحب دعمه مدة الأزمة، مما يعزز التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في التناقص في أقرب وقت، الشهر المقبل.

ومع تصاعد الضغوط التضخمية في جميع أنحاء العالم، تتقدم أسواق المال بتسعير الزيادات الحادة في أسعار الفائدة، وفي معظم الحالات تراهن على أن السياسة سيجري تشديدها في وقت أقرب بكثير، وبوتيرة أسرع مما يشير إليه واضعو أسعار الفائدة.

قال صندوق النقد الدولي، إن الاضطرابات المستمرة في سلسلة التوريد وضغوط التضخم تقيّد تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة كوفيد -19، إذ خفضت توقعات النمو للولايات المتحدة والقوى الصناعية الكبرى الأخرى.

يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع عدد الأميركيين الذين تركوا وظائفهم طواعية إلى مستوى قياسي في أغسطس/آب، وكان هناك أكثر من 10 ملايين وظيفة شاغرة، مما يشير إلى تشديد سوق العمل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق