رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

لايت سورس بي بي تشغل مصنع صلب بالطاقة الشمسية في كولورادو

دينا قدري

افتتحت شركة لايت سورس بي بي مشروعها الجديد للطاقة الشمسية "بيغورن سولار" بقدرة 300 ميغاواط، في ولاية كولورادو الأميركية، باستثمارات 285 مليون دولار في البنية التحتية للطاقة الجديدة.

المشروع -الذي أطلقته لايت سورس بي بي بالتعاون مع شركتي إكسل إنرجي وإفراز نورث أميركا- سيساعد على تقليل الانبعاثات في مصنع إفراز للصلب في مدينة بويبلو بولاية كولورادو، ليكون أول مصنع صلب في العالم يعمل إلى حدٍّ كبير بالطاقة الشمسية.

تفاصيل المشروع

يعمل مشروع بيغورن سولار -حاليًا- على توليد الكهرباء في الشبكة، ومن المتوقع أن يبدأ العمل بالكامل في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، حسبما جاء في بيان صحفي أصدرته شركة بي بي، على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء.

وتموّل لايت سورس بي بي وتمتلك وتشغل بيغورن سولار، وتبيع الكهرباء التي يولّدها لشركة إكسل إنرجي بموجب اتفاقية شراء لمدة 20 عامًا.

وستحصل شركة إفراز على طاقة نظيفة ومتجددة ويقين الأسعار من إكسل إنرجي حتى عام 2041.

إذ تمنح صفقة الكهرباء ذات السعر الثابت شركة إفراز أسعار الكهرباء المنخفضة والمتوقعة التي تحتاجها للبقاء في بويبلو والاستثمار في مستقبلها هناك، مع الاحتفاظ بأكثر من 1000 وظيفة في المجتمع المحلي.

وسيمكن المشروع إكسل إنرجي من تقليل 433.770 طنًا متريًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، أي ما يعادل انبعاثات 92.100 سيارة تعمل بالوقود من الطريق سنويًا.

وتقع شركة إفراز نورث أميركا في كولورادو في الولايات المتحدة، وهي واحدة من أكبر العاملين في بويبلو.

الطاقة الشمسية - أميركا

منتجات صديقة للبيئة

يُعدّ المشروع بمثابة أكبر منشأة للطاقة الشمسية في الموقع في الولايات المتحدة مخصصة لعميل واحد، مع أكثر من 750 ألف لوحة شمسية توفّر تقريبًا كل الطلب السنوي على الكهرباء في المصنع.

وسيمكن هذا المصنع من إنتاج بعض منتجات الصلب الأكثر اخضرارًا في العالم.

ويعيد المصنع تدوير الخردة المعدنية لإنتاج منتجات صلب جديدة، بما في ذلك بعض السكك الحديدية الأكثر استدامة في العالم.

إزالة الكربون

أكّد الرئيس التنفيذي لشركة لايت سورس بي بي في الأميركتين، كيفين سميث، أن هذا المشروع يثبت أنه حتى القطاعات التي يصعب خفض انبعاثاتها يمكن إزالة الكربون منها عندما تتعاون الشركات مع حلول مبتكرة.

وقال: "تعاوننا مع إكسل إنرجي وإفراز نورث أميركا جعل من بيغورن سولار حقيقة واقعة.. إنه مثال رائع للشركاء الذين يعالجون المشكلات المعقدة التي تواجهها الصناعة الأميركية اليوم، مع الحفاظ في الوقت نفسه على الوظائف في قطاع التصنيع".

مستقبل الطاقة الأميركية

من جانبه، أشار رئيس شركة بي بي أميركا، ديف لولر، إلى أن "بيغورن سوار يبيّن لنا كيف يُمكن أن يبدو مستقبل الطاقة الأميركية.. يُمكن للطاقة المتجددة أن توفّر أعمالًا أكثر استدامة وتنافسية".

وأضاف: "يُمكن لمثل هذه المشروعات أن تجعل الشركات أكثر مرونة وتحمي الوظائف من خلال تحوّل الطاقة.. وهذا مثال آخر على كيفية عمل بي بي لمساعدة الولايات المتحدة على الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى