أسعار النفطالتقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إدارة معلومات الطاقة ترفع توقعاتها لأسعار النفط 9%

في 2021

وحدة أبحاث الطاقة

رفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لأسعار النفط بنحو 4% و9% خلال العامين الحالي والمقبل، على التوالي.

وبحسب تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل لشهر أكتوبر/تشرين الأول -الصادر اليوم الأربعاء- من المتوقع أن يبلغ سعر خام غرب تكساس في المتوسط 68.24 دولارًا للبرميل في 2022، بزيادة 9.4% عن تقديرات الشهر الماضي.

كما من المرجح أن يبلغ سعر الخام الأميركي في المتوسط 68.48 دولارًا للبرميل خلال العام الجاري، بزيادة 4.2% عن تقييمات الشهر الماضي.

توقعات خام برنت

من المتوقع أن يصل سعر خام برنت القياسي إلى مستوى 71.91 دولارًا للبرميل في المتوسط العام المقبل، بارتفاع 8.9% عن التقديرات السابقة، وفقًا للتقرير.

ومن المرجح ارتفاع سعر الخام القياسي إلى 71.38 دولارًا للبرميل في المتوسط هذا العام، بزيادة 4% عن توقعات الشهر الماضي، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وفي الربع الرابع من 2021، تتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع خام برنت أعلى من 81 دولارًا للبرميل.

حفار بأحد حقول النفط الصخري في أميركا
حفار بأحد حقول النفط الصخري في أميركا

إنتاج النفط الأميركي

من المتوقع أن يبلغ متوسط إنتاج النفط الأميركي مستوى 11.73 مليون برميل يوميًا العام المقبل، بارتفاع 0.1% عن توقعات الشهر الماضي، بحسب التقرير.

وخفّضت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لمتوسط إنتاج النفط في الولايات المتحدة بنحو 0.5% العام الجاري، ليكون من المرجح أن يصل إلى 11.02 مليون برميل يوميًا.

إنتاج أوبك والعالم

من المرجح أن يسجل إنتاج أوبك من النفط العام المقبل 28.37 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 28.34 مليون برميل يوميًا، في التوقعات السابقة، وفقًا للتقرير.

وبالنسبة إلى إنتاج أوبك من النفط في 2021، من المتوقع أن يصل إلى 26.37 مليون برميل يوميًا، ليكون أقل من التقديرات السابقة البالغة 26.41 مليون برميل يوميًا.

وحول إنتاج العالم من النفط والسوائل الأخرى، من المتوقع أن يبلغ 101.32 مليون برميل يوميًا العام المقبل، بانخفاض 0.1% عن التوقعات السابقة.

وفي العام الجاري، تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ إنتاج النفط والسوائل حول العالم 94.86 مليون برميل يوميًا، وهو ما يمثّل تعديلًا بالخفض بنحو 0.3% عن التوقعات السابقة، بحسب التقرير.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق