نفطأخبار النفطأسعار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1%.. والخام الأميركي فوق 78 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1%، في ختام تعاملات اليوم الخميس، ليصعد الخام الأميركي أعلى من 78 دولارًا للبرميل، بالتزامن مع هبوط العملة الأميركية.

وجاء ارتفاع أسعار الخام، بعدما نفت وزارة الطاقة الأميركية وجود أيّ خطط في الوقت الحالي للسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط، وفق ما نقلته وكالة بلومبرغ.

وكانت أسعار الخام قد تراجعت خلال التعاملات، بعد أن أوردت صحيفة فاينانشال تايمز عن وزيرة الطاقة الأميركية جينيفر جرانهولم، قولها إن الإدارة تدرس الاستفادة من الاحتياطي النفطي الإستراتيجي في البلاد؛ لتهدئة ارتفاع أسعار البنزين.

أسعار النفط اليوم

في نهاية التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت، تسليم ديسمبر/كانون الأول، بنسبة 1.1%، مسجلة 81.95 دولارًا للبرميل، بعد أن تراجعت تحت 80 دولارًا خلال الجلسة.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني، بنسبة 1.1%، مسجلة 78.30 دولارًا للبرميل.

كانت أسعار النفط قد تراجعت بنحو 2%، في نهاية تعاملات أمس الأربعاء، لتسجّل الهبوط الأول في 5 جلسات متتالية، بعدما سجلت أعلى مستوياتها في غضون 3 سنوات على الأقل في ختام جلسة الثلاثاء.

مخزونات النفط في الولايات المتحدة - مخزون النفط في أميركا

مخزونات النفط الأميركية

ارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين الأسبوع الماضي، للمرة الثانية على التوالي.

وبحسب التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء، زادت مخزونات النفط بنحو 2.3 مليون برميل، الأسبوع المنتهي يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لتصل إلى 420.9 مليون برميل.

وكانت توقعات مؤسسة ستاندرد آند بورز غلوبال بلاتس تشير إلى ارتفاع المخزونات الأميركية بنحو 200 ألف برميل الأسبوع الماضي.

جاء ارتفاع مخزونات النفط في أميركا مع هبوط قوي لصادرات الخام وزيادة ملحوظة في الواردات.

وارتفعت واردات النفط الأميركية بنحو 483 ألف برميل يوميًا، لتصل إلى 7.035 مليون برميل يوميًا، الأسبوع المنصرم.

بينما تراجعت صادرات الخام في الولايات المتحدة بنحو 906 آلاف برميل يوميًا الأسبوع الماضي، لتسجّل مستوى 2.114 مليون برميل يوميًا.

عوامل أخرى

أوضحت مذكرة لـ"إيه إن زد" أن ارتفاع مخزونات النفط الأميركية طبقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة قد يثير المخاوف من ضعف الطلب، وفق رويترز.

زادت أسعار النفط العالمية لأكثر من 50% العام الجاري، هذا العام؛ ما تسبب في زيادة الضغط الذي يسهم بدوره في إبطاء وتيرة التعافي من آثار جائحة كورونا، ويؤثر في طلب المستهلكين.

في سياق آخر، أعلنت أوبك+، الإثنين الماضي، التزامها بالاتفاق السابق المنظم للزيادة التدريجية في إنتاج النفط؛ ما دفع أسعار الخام إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

وأكد محللون أن قرار أوبك+ الإبقاء على زيادة الإنتاج بشكل تدريجي، جاء مدفوعًا بمخاوف ضعف الطلب والأسعار.

ووفق محللين، تتجه أسعار النفط إلى الصعود على المدى القريب، في ظل زيادة الإقبال الصيني على الشراء، واللجوء للنفط حلًا بديلًا عن الغاز ذي الأسعار المرتفعة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق