نفطأخبار النفطأسعار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط تهبط لأول مرة في 5 جلسات متتالية

مع صدور تقرير المخزون الأميركي

تراجعت أسعار النفط بنحو 2%، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، لتسجّل الهبوط الأول في 5 جلسات متتالية، مع صدور البيانات الرسمية لمخزونات الخام من إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

كانت أسعار النفط قد بدأت تعاملاتها اليوم على ارتفاع، متأثرة بقرار أوبك+، بعد أن صعدت بنحو 2% تقريبًا، في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، مسجلة أعلى مستوياتها في غضون 3 سنوات على الأقل.

أسعار النفط اليوم

في نهاية الجلسة، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت، تسليم ديسمبر/كانون الأول، بنسبة 1.8%، مسجلة 81.08 دولارًا للبرميل، بعد أن سجلت أعلى مستوى له منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2018 عند 83.47 دولارًا ، في وقت سابق اليوم.

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني، بنسبة 1.9%، مسجلة 77.43 دولارًا للبرميل، بعد أن صعدت إلى 79.78 دولارًا ، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

آفاق الطاقة - منظمة أوبك

مخزون النفط الأميركي

أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية، ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات، للأسبوع الثاني على التوالي، بنحو 2.3 مليون برميل، لتصل إلى 420.9 مليون برميل.

بينما ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 3.3 مليون برميل الأسبوع المنصرم، على حين تراجعت مخزونات المقطرات، بنحو 0.4 مليون برميل.

ذروة الشراء

قال المحلل لدى أواندا للسمسرة غيفري هالي، إن عقدي الخام بدا في منطقة ذروة الشراء بناءً على مؤشر فني متبع على نطاق واسع، وهو مؤشر القوة النسبية.

وأضاف: "قد يشير ذلك إلى بعض التراجعات اليومية هذا الأسبوع لكنه لا يغير الاتجاه الصعودي الكامن وراء النفط".

كان النفط الخام قد وسع مكاسبه في الجلسات الماضية، في ظل مخاوف نقص المعروض وزيادة الطلب، خاصة مع ارتفاع أسعار الغاز، واللجوء للنفط بديلًا، وفق ما أكدت إيه إن زد.

قفز النفط بأكثر من 50% العام الجاري، فيما أظهرت بيانات مخزون النفط الأميركي تباطؤ الطلب على الوقود.

قرارات أوبك+

زادت أسعار النفط على خلفية مخاوف الإمدادات، خاصة بعد قرار أوبك+، الإثنين الماضي، الإبقاء على الزيادة التي سبق وأقرّتها، في يوليو/تموز الماضي.

وأقرّت زيادة يوليو/تموز، زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا كل شهر، حتى أبريل/نيسان 2022 على الأقل، للتخلص التدريجي من 5.8 مليون برميل يوميًا من التخفيضات الحالية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى