سلايدر الرئيسيةأخبار النفطأسعار النفطعاجلنفط

أرامكو تخفض أسعار النفط إلى آسيا في نوفمبر

خفضت شركة أرامكو السعودية الأسعار الرسمية لبيع النفط لعملائها في آسيا والولايات المتحدة، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

قالت مصادر، إن تخفيض أسعار النفط السعودي يمنح المصافي العالمية حافزًا لزيادة شحنات النفط الخام مع زيادة أوبك+ للإنتاج، حسبما ذكرت منصة إس آند بي غلوبال بلاتس.

كان تحالف أوبك+ قد وافق خلال اجتماعه الأسبوع الجاري على زيادة إنتاج الخام بمقدار 400 ألف برميل يوميًا في نوفمبر/تشرين الثاني، مع الالتزام بخططه لمواصلة تخفيف التخفيضات التاريخية للإنتاج.

تأثيرات تسعير النفط السعودي

عادة ما تصدر أرامكو أسعار البيع الرسمية في الخامس من كل شهر، وتحدد الاتجاه للأسعار الإيرانية والكويتية والعراقية؛ ما يؤثر في نحو 9 ملايين برميل يوميًا من الخام المتجه إلى آسيا.

أرامكو
شركة أرامكو السعودية

وحدد عملاق النفط السعودي أسعار خاماته بناءً على توصيات العملاء وبعد حساب التغير في قيمة نفطها خلال الشهر الماضي، بناءً على العائدات وأسعار المنتجات.

أسعار أرامكو

قالت أرامكو، إنها خفضت سعر البيع الرسمي لشحنات الخام العربي الخفيف لشهر نوفمبر/تشرين الثاني إلى عملائها في آسيا بنحو 40 سنتًا إلى 1.30 دولارًا للبرميل فوق متوسط خامي عُمان/دبي.

وخفض عملاق النفط السعودي فروق نوفمبر/تشرين الأول لعملائها في آسيا مقابل أساس خامات سلطنة عمان/دبي للخام العربي الخفيف بمقدار 10 سنتات لكل برميل، والخفيف الإضافي بمقدار 20 سنتًا لكل برميل، والدرجات المتوسطة والثقيلة بمقدار 40 سنتًا للبرميل مقابل مستويات أكتوبر/تشرين الأول.

وحددت السعودية سعر البيع الرسمي لشحنات الخام العربي الخفيف لشهر نوفمبر/تشرين الثاني إلى شمال غرب أوروبا عند خصم قدره 2.40 دولارًا للبرميل عن خام برنت، بعد إبقائها دون تغيير في أكتوبر/تشرين الأول

كما حُدِّد سعر البيع الرسمي للشحنات إلى الولايات المتحدة عند علاوة قدرها 1.25 دولار للبرميل فوق مؤشر أرغوس للخامات العالية الكبريت، مع بقاء السعر الخفيف دون تغيير.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى