طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

فورتكس إنرجي تمول تحول شركة إسبانية بالكامل إلى الطاقة المتجددة

يديرها بنك استثمار مصري

حياة حسين

أعلنت، اليوم الإثنين، شركة "فورتكس إنرجي" التي يديرها بنك الاستثمار المصري "المجموعة المالية هيرميس" إبرام اتفاق نهائي مع شركة "إيغنيس إنرجي هولدينغ" الإسبانية؛ لتقديم تمويل للأخيرة بقيمة 625 مليون يورو (750 مليون دولار أميركي)، لدعم تحولها بالكامل إلى الطاقة المتجددة.

وتعمل الشركة الإسبانية في مجال الطاقة المتجددة حسبما ذكر بيان من هيرمس، وتلقت "الطاقة" نسخة منه.

استثمارات بشروط

ستضخ فورتكس إنرجي التمويل المقرر في الشركة الإسبانية، من خلال صندوق استثمار تابع لها وهو "فورتكس إنرجي آي في"، بمشاركة مستثمرين آخرين شركاء للشركة.

كما تضخ فورتكس إنرجي الاستثمارات وفق شروط محددة من خلال دفعات السنوات المقبلة.

ويعزز تمويل فورتكس إنرجي خطط الشركة الإسبانية للتحول الكامل إلى محطات للطاقة المتجددة المستقلة المتكاملة في إسبانيا، ومناطق جغرافية أخرى.

وفورتكس إنرجي، هي منصة استثمارية تعمل في مجال الطاقة المتجددة حول العالم برعاية قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، وتحت إدارة شركة "بيوفورت إنفستمنت" في لوكسمبورغ، وتأسست عام 2014.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة الإسبانية، أنتونيو سييرا: "التعاون مع فورتكس يتماشى مع رؤيتنا.. نحن متحمسون للبدء في مرحلة نمو وتحول جديدة ستدعم توسع شركتنا".

الجهات الرقابية

قال الرئيس التنفيذي لفورتكس إنرجي، كريم موسى: "تتميز إيغنيس إنرجي بفريق عمل يحظى بخبرة استثنائية، ويعمل على خطة طموحة لإنشاء محطات دولية مستقلة متكاملة للطاقة المتجددة في الأعوام المقبلة، وستدعمها شركتنا لتحقيق أهدافها لتقديم قيمة مضافة لمساهميها".

وتخضع الصفقة -حاليًا- لإجراءات الحصول على موافقة الجهات الرقابية والتنظيمية الإسبانية وتلبية شروط محددة مسبقًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى