أسعار النفطأخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع 2% مسجلة أعلى مستوى منذ 2018

وخام برنت أعلى من 79 دولارًا

صعدت أسعار النفط بنحو 2%، في نهاية اليوم الإثنين، لتسجّل أعلى مستوى في 3 سنوات تقريبًا، بالتزامن مع تراجع المخزونات الأميركية، وزيادة الطلب على الخام في الأسواق الرئيسة.

وواصلت أسعار النفط الصعود لليوم الخامس على التوالي؛ إذ يتجه خام برنت صوب 80 دولارًا وسط مخاوف بشأن المعروض؛ حيث تشهد أجزاء من العالم زيادة في الطلب مع تخفيف ظروف الوباء.

أسعار النفط اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم نوفمبر/تشرين الثاني- بنسبة 1.8%، مسجلة 79.53 دولارًا للبرميل، وهى أعلى تسوية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم نوفمبر/تشرين الثاني- بنسبة 2%، مسجلة 75.45 دولارًا للبرميل، وهو أعلى إغلاق منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018.

عوامل الزيادة

قالت إيه إن زد ريسيرش في مذكرة: "يستمر ضيق العرض في الاعتماد على المخزونات في جميع المناطق"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأشار محللون إلى أن ارتفاع أسعار الغاز يساعد أيضًا في دفع النفط إلى الأعلى؛ حيث يصبح السائل أرخص نسبيًا لتوليد الكهرباء.

واجه أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤهم، المعروفون باسم أوبك+، صعوبة في زيادة الإنتاج مع استمرار نقص الاستثمار أو التأخير في الصيانة بسبب الوباء، بعد أن فشل انتعاش الطلب.

مخزونات الصين وطلب الهند

أدى بيع الصين العام احتياطيات النفط الحكومية إلى الحد من المكاسب؛ حيث اشترت بتروتشاينا وهينجلي للبتروكيماويات 4 شحنات يبلغ مجموعها نحو 4.43 مليون برميل.

وبلغت واردات الهند من النفط أعلى مستوى لها في 3 أشهر في أغسطس/آب، منتعشة من أدنى مستوياتها في عام تقريبًا التي وصلت إليها في يوليو/تموز؛ حيث ارتفعت مخزونات المصافي في ثاني أكبر مستورد للخام تحسبًا لارتفاع الطلب.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق