أخبار التغير المناخيأخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

الهند.. افتتاح أول منفذ للسيارات الكهربائية بولاية تاميل نادو

ضمن جهود الدولة في مكافحة التلوث

داليا الهمشري

في إطار تحوّل الهند السريع نحو السيارات الكهربائية لمكافحة التلوث الهوائي، وتقليل الاعتماد على واردات النفط الخام، شهدت مدينة تشيناي عاصمة ولاية تاميل نادو الهندية افتتاح أول منفذ للسيارات الكهربائية في الولاية.

وتبذل الهند جهودًا كبيرة لدعم انتشار السيارات الكهربائية، من بينها دعم البحث والتطوير المحلي، والتخفيضات الضريبية، والإعانات المقدّمة لاستيراد المواد الخام.

وستتيح صالة عرض السيارات الكهربائية، الذي افتتحه وزير الطب ورعاية الأسرة في ولاية تاميل نادو، إم إيه سوبرامانيوم، للعملاء التعرف على مجموعة بياجيو الكاملة من المركبات الكهربائية، حسبما ذكرت الشركة التي تتخذ من إيطاليا مقرًا لها.

أول منشأة من نوعها

أعلنت شركة بياجيو المحدودة الهندية التابعة لمجموعة بياجيو جروب إنشاء أول منفذ للسيارات الكهربائية في تشيناي، وهو أول منشأة من نوعها في ولاية تاميل نادو الهندية، حسب موقع انديان اكسبرس.

وقال نائب الرئيس التنفيذي، لشركة بياجيو الهندية، ساغو ناير: "يسعدنا افتتاح أول صالة عرض حصرية للسيارات الكهربائية في تاميل نادو في تشيناي"، مضيفًا أن تشيناي تُعدّ محطة كبيرة ومركزًا تجاريًا رئيسًا، وهي واحدة من المحركات الاقتصادية الرئيسة.

وأضاف ناير أن الشركة تتطلع بعد تشيناي إلى توسيع وجودها بمجال السيارات الكهربائية في أسواق أخرى مختلفة في تاميل نادو.

تقنيات صديقة للبيئة

أطلقت بياجيو مؤخرًا مجموعة إف إكس (البطارية الثابتة) من المركبات الكهربائية في كل من قطاعي البضائع والركّاب، وأوضحت الشركة أن هذه المنتجات ستكون متاحة في منفذ تشيناي.

و"مع تركيز حكومة ولاية تينيسي على التقنيات الصديقة للبيئة، ستكون السيارات الكهربائية ذات أهمية قصوى في المستقبل، وضعنا سياستنا من أجل تسهيل زيادة متعددة في الإنتاج وتطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية"، وفقًا للوزير سوبرامانيوم.

وحدّدت الحكومة الهندية رؤيتها الهادفة لوصول نسبة مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة إلى 30% بحلول عام 2025، كما تسعى لتوفير المقدار المطلوب من البنية التحتية للشحن، إذ وافقت على إنشاء 2636 محطة شحن.

يأتي ذلك في إطار المرحلة الثانية من خطة "فيم إنديا"، المعنية بتسريع اعتماد المركبات الكهربائية وتصنيعها، وستنشر الحكومة محطات شحن كهربائية ضمن 62 مدينة في 24 ولاية وإقليمًا اتحاديًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى