منوعاتأخبار منوعةرئيسية

مصر.. ارتفاع معدل تداول الحاويات بميناء السخنة 39% في 6 أشهر

إنهاء إشكالية التكدس وتحديث الأنظمة بالموانئ

محمد فرج

ارتفعت معدلات تداول الواردات من الحاويات في ميناء السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مصر خلال المدة من يناير/كانون الثاني حتى يونيو/حزيران بنسبة 39%، مقارنة بالمدة نفسها من العام السابق.

كما حقّق الميناء زيادة بنسبة 23% عن العام السابق فيما يتعلّق بحجم صادرات الحاويات، وشهد زيادة بنسبة 25% عن المدة نفسها من العام السابق لإجمالي حركة التداول داخل الميناء، حسبما ذكر بيان صادر عن المنطقة الاقتصادية.

مصر
اجتماع مسؤولي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومسؤولي موانئ دبي

مناقشات مع موانئ دبي

التقى رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يحيى زكي، مسؤولي شركة موانئ دبي العالمية في السخنة، لمناقشة آخر مستجدات الأعمال داخل الميناء التابع للمنطقة الاقتصادية، ومتابعة إجراءات تيسير الأعمال وحل أزمة تكدس الحاويات التي شهدها الميناء مؤخرًا، وكذلك الوقوف على استعدادات تشغيل الرصيف الثاني رسميًا خلال الشهور المقبلة.

وقال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن إدارة الميناء عملت على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لإنهاء أزمة تكدس الساحات بالحاويات، والعمل على وجود مواقع إضافية لاستقبال الحاويات بهذا الكم الإضافي، والذي كان نتيجة استقبال الميناء كثيرًا من الخطوط الملاحية العالمية من شرق آسيا التي فضّلت الوجود في ميناء السخنة.

مصر

انتهاء الأزمة.. وتحديث الأنظمة

أوضح زكي أن هذه الإجراءات أدت إلى "مؤشر صفر" في التأخير أو التكدس داخل الساحات أول أمس، إذ يشهد اليوم السبت الكشف على الحاويات أولًا بأول دون وجود أي تكدس، ما يعني التزام الميناء بالحفاظ على العملاء وزيادة الكوادر العاملة مع وجود معدات وأجهزة إضافية للعمل، فضلًا عن تحديث الأنظمة المتبعة لإنهاء الإجراءات وسرعة تسليم الحاويات بعد الكشف عليها.

تكامل مؤسسي

في سياق متصل، التقى رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مسؤولي الجمارك والرقابة على الصادرات والواردات والجهات المعاونة بالميناء، وأعرب عن تقديره لمجهوداتهم، موضحًا أن الإجراءات التي تتم بالسخنة تنعكس على مؤشرات التداول التي يحققها الميناء.

وأضاف أن هذة الخطوات تنعكس على الاقتصاد المحلي بشكل عام، مؤكدًا أن موانئ المنطقة تتكامل معًا ولا منافسة بينها، لأن العائد العام سواء في الإيرادات أو مؤشرات التداول ينعكس على الاقتصاد القومي والدولة المصرية، ويعطي رسالة ثقة إلى المستثمرين والخطوط الملاحية في الموانئ المصرية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق