منوعاتأخبار منوعةرئيسية

تحديث.. أسعار الذهب ترتفع هامشيًا قبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي

ارتفعت أسعار الذهب بشكل هامشي، في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، مع استقرار الدولار الأميركي، وسط ترقّب لنتائج اجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي.

وجاء الارتفاع الطفيف لأسعار المعدن الأصفر مع مكاسب ملحوظة للأسهم الأميركية خلال التعاملات، ما يقلل من جاذبية الملاذ الآمن.

أسعار الذهب اليوم

في ختام التعاملات، انخفضت أسعار الذهب في العقود الآجلة، تسليم ديسمبر/كانون الأول، بنسبة 0.03%، ما يعادل 60 سنتًا، مسجلة 1778.80 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش، زادت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1%، مسجلة 1776.35 دولارا للأوقية.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للفضة، تسليم ديسمبر/كانون الأول، بنسبة 1.1%، مسجلة 22.86 دولارًا للأوقية، كما صعد سعر البلاتين الفوري بنحو 4.8%، مسجلة 1002.04 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة أخرى، عند 93.205 نقطة.

اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

جاء أداء الذهب وسط ترقّب نتائج اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، إذ من المتوقع أن يطرح الجدول الزمني لخفض مشتريات الأصول.

وأكد مدير شركة آير جايد للاستشارات، مايكل لانغفورد، أن قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي ستتّسم بالحذر في خفض الحوافز، لافتًا إلى تقرير سابق لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الذي لمّح إلى أن الحديث عن سحب الدعم الاقتصادي سابق لأوانه.

وتوقع محللون استقرار أسعار الذهب أعلى من 1800 دولارًا للأوقية، بعد تأكيد بنك الاحتياطي الفيدرالي عدم خفض الدعم النقدي، مما يؤدي إلى ضعف الدولار.

اتجاه للهبوط

لفت محلل العملات الإستراتيجي في دايلي إف إكس إليا سبيفاك إلى احتمال استمرار اتجاه المعدن الأصفر نحو الهبوط الشهر الجاري.

وأضاف أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتوقع أكثر من 100 نقطة أساس ارتفاع في المعدل التراكمي، حتى نهاية عام 2024، ما يمكن أن يكون محفزًا سلبيًا للذهب.

يُشار إلى أن زيادة سعر الفائدة يؤدي إلى رفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يحمل فائدة.

وألقت أزمة شركات مجموعة التطوير العقاري المثقلة بالديون في الصين إيفرغراند ظلالها على أسعار السوق، إذ من المتوقع أن تدفع جزءًا من فوائد سنداتها المستحقة غدًا الخميس، ما يدفع بعض الأسهم للراحة.

كما انخفضت مقتنيات أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب عالميًا (إس بي دي آر جولد تراست)، بنسبة 0.1%، أمس الثلاثاء.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق