سياراتأخبار السياراترئيسية

أديسون لي تحول أسطولها إلى سيارات كهربائية بتكلفة 220 مليون دولار

في غضون عامين

هبة مصطفى

تعاقدت أديسون لي -أكبر شركة تأجير سيارات الأجرة والبريد السريع في لندن- مع شركة فولكس فاغن، لتحويل أسطولها بالكامل إلى سيارات كهربائية، في غضون عامين، بتكلفة تقترب من 220 مليون دولار أميركي.

وتسعى أديسون لي إلى شراء طراز "آي دي. فور إس" من فولكس فاغن، في أكبر عملية شراء للمركبات الكهربائية من مورّد خاص في المملكة المتحدة، ومن نوفمبر/تشرين الثاني، ستبدأ أديسون لي تزويد الطرق اللندنية بـ200 سيارة فولكس فاغن "آي دي. فور إس" بشكل شهري.

ويقترب أسطول أديسون لي من 4 آلاف سيارة، ومن المقرر أن يتحول بالكامل إلى سيارات كهربائية بحلول عام 2023، في خطوة لها سابقة عن باقي الشركات الكبرى لتأجير السيارات الخاصة في لندن، منها شركة أوبر، وفق صحيفة إلكتريك.

البنية التحتية للشحن

أشار الرئيس التنفيذي لشركة أديسون لي، ليام جريفين، إلى أن البنية التحتية لشحن الطراز الجديد من السيارات الكهربائية لم يتوافر بعد، كاشفًا اتجاه الشركة للبحث عن حلول مبتكرة وشركاء لتوفير سبل شحن المركبات الكهربائية.

وكانت شركة أديسون لي قد اشترت خلال العام الجاري مشغّل أسطول سيارات الأجرة "كومكاب" الذي يضم 650 سيارة أجرة كهربائية سوداء.

رحلات دون انبعاثات

صفقة أديسون لي مع فولكس فاغن التي كلّفت ما يقرب من 160 مليون جنيه إسترليني (نحو 220 مليون دولار أميركي)، قال عنها أحد مُعلّقي صحيفة إلكتريك، إنها ستُحدث تغييرًا في العاصمة البريطانية؛ إذ إنها تُطلق 20 ألف رحلة دون انبعاثات في لندن يوميًا.

وأضاف معلق آخر، أنه طالما كانت أديسون لي شركة موثوقة فاعلة، إلّا أنها الآن ستصبح شركة مسؤولة بيئيًا، خاصة أن الصفقة أُعلِنَت تزامنًا مع يوم صافي الانبعاثات، وقبيل مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي مطلع الشهر المقبل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى