منوعاتأخبار منوعةرئيسية

تحديث - أسعار الذهب تواصل الهبوط مسجلة خسائر أسبوعية

مع قوة الدولار الأميركي

انخفضت أسعار الذهب، عند نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأميركية، ليسجّل المعدن خسائر أسبوعية.

وتراجعت أسعار المعدن الأصفر لأدنى مستوى في 5 أسابيع، لتسجّل هبوطًا بنحو 2.3% خلال الأسبوع المنتهي اليوم، خاصة بعد خسائر قوية تجاوزت 38 دولارًا في جلسة أمس الخميس.

ويأتي أداء الذهب وسط ترقب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، الأسبوع المقبل، لتحديد موقف صناع السياسة من تقليص وتيرة شراء الأصول هذا العام.

أسعار الذهب والمعادن اليوم

في نهاية التعاملات، انخفضت أسعار الذهب في العقود الآجلة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.3%، مسجلة 1751.40 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش، هبطت أسعار المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2%، مسجلة 1750.96 دولارًا للأوقية.

وتراحعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الفضة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 1.9%، مسجلة 22.37 دولارًا للأوقية، كما هبط السعر الفوري للبلاديوم بنحو 1.5% إلى 2003.45 دولارًا للأوقية، على حين صعد سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.3% إلى 939.53 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.3%، عند مستوى 93.117 نقطة.

صمود الدعم

أوضح كبير محللي السوق لآسيا والمحيط الهادئ في أواندا جيفري هالي، أن الدعم صمد عند 1750 دولارًا حتى الآن، رغم ارتفاع أسعار المضاربة على المكشوف.

وأضاف أن نقاط المقاومة تبدو ضعيفة، إذ يواجه الذهب تحديًا عندي مستوى 1750 دولارًا، مع استمرار ثبات الدولار، وفق رويترز.

وبدوره، أشار المحلل الفني لدى رويترز وانغ تاو إلى أن الذهب ربما ينهي ارتداده في ظل صلابة تتراوح بين 1763 دولارًا و1768 دولارًا للأوقية، ويعيد اختبار نقاط الدعم عند 1744 دولارًا.

وقفز مؤشر الدولار بعد زيادة غير متوقعة في مبيعات التجزئة الأميركية الشهر الماضي، ما ضغط على المعدن الأصفر.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى