منوعاتأخبار منوعةرئيسية

تحديث - أسعار الذهب تهبط 38 دولارًا مسجلة أدنى مستوى في 5 أسابيع

مع ارتفاع العملة الأميركية

انخفضت أسعار الذهب بأكثر من 38 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، لتسجّل أدنى مستوى في 5 أسابيع، مع قوة العملة الأميركية.

كما جاءت خسائر المعدن الأصفر مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية خلال التعاملات، بعد صدور بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة.

ويترقب المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، لمعرفة موقف صناع السياسة من تقليص وتيرة شراء الأصول هذا العام.

أسعار الذهب والمعادن اليوم

في نهاية التعاملات، شهدت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر -تسليم ديسمبر/كانون الأول- تراجعًا بنسبة 2.1%، ما يعادل 28.10 دولارًا، لتصل إلى مستوى 1756.70 دولارًا للأوقية، وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ جلسة 12 أغسطس/آب الماضي.

وبحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش، هبطت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 2.1%، ما يعادي 37.90 دولارًا، عند 1756.15 دولارًا للأوقية.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للفضة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 4.1%، مسجلة 22.88 دولارًا للأوقية، كما تراجعت أسعار البلاتين في المعاملات الفورية، بنسبة 1.7%، 933.73 دولارًا للأوقية.

في غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.4%، عند مستوى 92.949 نقطة.

بيانات أميركية

بحسب بيانات وزارة العمل الأميركية -الصادرة اليوم- ارتفعت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين، لتبلغ 332 ألف طلب الأسبوع الماضي.

فيما أظهرت بيانات أخرى، ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بنحو 0.7% الشهر الماضي، بعكس توقعات المحللين.

أسعار الفائدة

يترقب المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، إذ تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يومي 21 و 22 سبتمبر/أيلول الجاري، وسط تزايد دعم صانعي السياسات لإنهاء برنامج شراء السندات الخاص بالبنك المركزي هذا العام.

بدوره، أوضح الشريك الإداري في إس بي آي لإدارة الأصول، ستيفن إينس، أن هناك حاجة للبدء في التسعير بمعدلات فائدة أعلى خلال الأشهر الـ6 المقبلة، وفق رويترز.

وتوقع رئيس أبحاث السلع في غيوجيت للخدمات المالية، هاريش في، تعرض أسعار الذهب لتداولات متقلبة خلال المدّة السابقة لاجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

 

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى