منوعاتأخبار منوعةرئيسية

تحديث - أسعار الذهب تتراجع 12 دولارًا مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية

هبة مصطفى

انخفضت أسعار الذهب بأكثر من 12 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية.

وتراجع المعدن النفيس أدنى من 1800 دولار للأوقية، مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية لأجل 10 سنوات فوق 1.30% خلال التعاملات، ما يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الذي لا يدّر عائدًا.

كانت أسعار الذهب قد سجلت ارتفاعًا بنحو 13 دولارًا تقريبًا، أمس الثلاثاء، مع هبوط العملة الأميركية بعد صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، سجلت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر، تسليم ديسمبر/كانون الأول، تراجعًا بنسبة 0.7%، ما يعادل 12.30 دولارًا، ليصل إلى 1794.80 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:44 مساءً بتوقيت غرينتش، هبطت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.6%، عند 1793.14 دولارًا للأوقية.

وانخفضت أسعار الفضة في العقود الآجلة،تسليم ديسمبر/كانون الأول، بنسبة 0.3%، مسجلة 23.8> دولارًا للأوقية، وتراجعت أسعار البلاتين في المعاملات الفورية، بنسبة 0.1%، 942.55 دولارًا للأوقية.

في غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة- بنسبة هامشية 0.08%، عند مستوى 92.549 نقطة.

بيانات أميركية

أظهرت بيانات اقتصادية اليوم، ارتفاع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بنحو 0.4% الشهر الماضي، في أبطأ وتيرة نمو منذ أبريل/نيسان المنصرم.

ومن ناحية أخرى، أكد المحلل في آي إن جي وارن باترسون أن بيانات مؤشر المستهلك جاءت أقلّ من التوقعات، ما يدعم أسعار الذهب.

سجلت أسعار المستهلك الأساسية في أميركا ارتفاعًا بأبطأ معدل لها خلال الأشهر الستة، في أغسطس/آب، ما دعم رؤية بنك الاحتياطي الفيدرالي حول الارتفاع المؤقت لمستويات التضخم، وفق رويترز.

دفعت بيانات مؤشر المستهلك لارتفاع توقعات إبطاء بنك الاحتياطي الفيدرالي في تدابير الدعم الاقتصادي، والحفاظ على أسعار الفائدة بالقرب من صفر.

يأتي ذلك وسط ترقّب لاجتماع البنك المركزي الأميركي لمناقشة السياسة النقدية لمدة، الأسبوع المقبل.

بدوره، أوضح مدير شركة إير جايد لاستشارات الشركات مايكل لانغفورد، أن الذهب يستقر حول ما يزيد عن 1800 دولار، متأثرًا بالمخاوف من موجات فيروس كورونا، ما يحفّز النشاط الاقتصادي للمصارف المركزية باتجاه الحفاظ على المحرك الرئيس قصير الأجل لأسعار الذهب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى