رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع 13 دولارًا مع بيانات التضخم الأميركية

وهبوط الدولار وعوائد السندات

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 13 دولارًا تقريبًا، في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع هبوط العملة الأميركية بعد صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

وعاودت أسعار المعدن النفيس الصعود أعلى من 1800 دولار للأوقية، مع هبوط عوائد السندات الأميركية أدنى من 1.30% خلال التعاملات، ما يقلل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.7%، ليصل إلى 1807.10 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:46 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.6%، ليصل إلى 1804.45 دولارًا للأوقية.

وارتفعت العقود الآجلة لسعر الفضة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.3%، مسجلة 23.87 دولارًا للأوقية، على حين تراجع السعر الفوري للبلاتين بنحو 1.8%، ليصل إلى 948.76 دولارًا للأوقية، فيما انخفض سعر البلاديوم الفوري بنحو 5.4% إلى 1978.45 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.2%، عند مستوى 92.517 نقطة.

بيانات التضخم الأميركية

أظهرت بيانات أميركية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع مؤشر التضخم في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة 0.3% أغسطس/آب الماضي على أساس شهري، مقارنة بنحو 0.5% الشهر السابق له.

وأثار تباطؤ التضخم حالة من عدم اليقين بشان على الجدول الزمني لتقليص وتيرة مشتريات الأصول من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

وتأتي البيانات قبل اجتماع مهم بشأن السياسات لمجلس الاحتياطي الاتحادي يومي 21 و22 سبتمبر/أيلول، إذ تترقب الأسواق عن كثب إعلان المجلس عن توقيت بدء تقليص برنامج شراء السندات خلال الجائحة.

أوروبا والصين

عبر المحيط الأطلسي، قالت عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابل، أمس الإثنين، إن التضخم في منطقة اليورو سيتراجع "على الأرجح" في أقرب وقت بحلول عام 2022، لكن البنك المركزي الأوروبي مستعد للتصرف إذا لم يحدث ذلك.

وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، من المقرر أن تصدر الصين بيانات الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة غدًا الأربعاء.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى