رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطعاجلنفط

على خطى أرامكو.. الكويت تخفض أسعار النفط إلى آسيا في أكتوبر

خفّضت الكويت الأسعار الرسمية لبيع النفط الخام إلى آسيا لشهر أكتوبر/تشرين الأول، بأكثر من التخفيضات التي أعلنتها شركة النفط السعودية أرامكو.

وأفادت وثيقة تسعير، اليوم الجمعة، بأن الكويت قلّصت أسعار البيع الرسمية لخامين تبيعهما لآسيا في أكتوبر/تشرين الأول مقارنة مع سبتمبر/أيلول الجاري، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

أسعار نفط الكويت

حدّدت مؤسسة البترول الكويتية سعر خام التصدير الكويتي في أكتوبر/تشرين الأول عند 1.25 دولارًا للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخام عمان في بورصة دبي للطاقة وخام دبي على بلاتس، بانخفاض 1.10 دولارًا عن الشهر السابق.

كما خفّضت الكويت سعر البيع الرسمي للخام الكويتي الخفيف الممتاز إلى 1.95 دولارًا للبرميل فوق الأسعار المعروضة لعمان/دبي، بتراجع 1.20 دولارًا عن الشهر السابق.

أسعار أرامكو

كانت شركة أرامكو قد أعلنت الأحد الماضي أسعار بيع النفط الرسمية خلال أكتوبر/تشرين الأول التي انخفضت بأكثر من دولار واحد للبرميل في جميع الدرجات.

وخفّضت أرامكو سعر الخام العربي الخفيف بمقدار 1.30 دولارًا للبرميل، إلى 1.70 دولارًا فوق متوسط خامي عمان ودبي، وفقًا لبيانات التسعير، وحسب وكالة بلومبرغ.

وعادةً ما يحدد السعر الرسمي للخام السعودي اتجاه الأسعار الإيرانية والكويتية والعراقية، ما يؤثّر في أكثر من 12 مليون برميل يوميًا من الخام المتّجه إلى آسيا.

وجاءت تخفيضات أسعار الخام الكويتي أكبر قليلًا من التخفيضات التي أعلنتها السعودية، إذ تزيد 10 سنتات عنها بالنسبة إلى الخام العربي المتوسط السعودي خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق