أخبار السياراترئيسيةسيارات

"بولو جي تي أي".. سيارة فولكس فاغن الأيقونية أصبحت أصغر حجمًا (صور)

دينا قدري

أطلقت شركة فولكس فاغن الألمانية سيارة "بولو جي تي أي" الجديدة، وهي نسخة أصغر حجمًا من سيارتها الأيقونية "غولف جي تي أي".

ظهرت السيارة للمرة الأولى اليوم الإثنين، خلال المعرض الدولي للسيارات "أي إيه إيه" في مدينة ميونخ الألمانية، حسبما أكدت منصة "سي نت" الأميركية.

بالنظر إلى مدى جودة قيادة سيارة "غولف جي تي أي"، علينا أن نفترض أن سيارة بولو الأصغر تتمتع بالصفة نفسها، إذ تمثّل علامة "جي تي أي" تقليدًا للتصميم الحديث المتطور والتكنولوجيا المتقدمة.

ويُمكن رؤية سيارة فولكس فاغن "جي تي أي" على بعد ميل بفضل تصميمها الأيقوني وشريطها الأحمر، ولا تختلف سيارة "بولو جي تي أي" عن ذلك.

فولكس فاغن
سيارة بولو جي تي أي

ميزات السيارة

أوضحت الشركة الألمانية السيارة "بولو جي تي أي" -التي يبلغ وزنها 2.835 رطلًا- يمكنها أن تتسارع من 0 إلى 62 ميلًا في الساعة في 6.5 ثوانٍ.

وتنطلق قوة "بولو جي تي أي" من محرك "تربو أي 4" بسعة لترين، ينتج 204 حصانًا وعزم دوران يبلغ 236 رطلًا، ويمتد إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة مزدوج القابض بـ7 سرعات.

وتأتي السيارة الجديدة بشكل قياسي مع ترس تفاضلي أمامي إلكتروني من فولكس فاغن، ما يساعد على تحريك هذه القوة بين العجلات الأمامية خلال الانعطاف.

فولكس فاغن
سيارة بولو جي تي أي من الداخل

تصميم السيارة الداخلي

في الداخل، تشبه "بولو" إلى حدٍ كبير "إم كيه 8 غولف جي تي أي"، مع مقاعد منقوشة.

وتُعدّ مجموعة العدّادات الرقمية -مقاس 10.3 بوصة- في السيارة الجديدة قياسية، ويمكن اختيار بولو إمّا بشاشات لمس مركزية للمعلومات والترفيه مقاس 8 بوصة، أو 9.2 بوصة، وتعمل بأحدث برامج إم أي بي 3 من فولكس فاغن.

تتدفق التقنيات الجديدة الأخرى من الجيل الـ8 من سيارة غولف إلى سيارة بولو، بما في ذلك أدوات التحكم اللمسية على عجلة القيادة، ومصابيح أي كيو لايت ماتريكس ليد ومجموعة ميزات مساعدة السائق أي كيو درايف.

فولكس فاغن
سيارة بولو جي تي أي من الداخل

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق