أخبار النفطرئيسيةنفط

الكاميرون.. ميرسك تفوز بعقد صيانة نظام إرساء محطة "كوم كيربي"

داليا الهمشري

نجحت شركة ميرسك للنقل البحري في الحصول على عقد للعمل في المرحلة الثانية من مشروع صيانة نظام الإرساء في وحدة التخزين والتفريغ العائمة بمحطة كوم كيربي من قبل شركة نقل النفط في الكاميرون.

قال رئيس الحلول المتكاملة بشركة ميرسك، أوليفييه تروفي: "هذا مشروع آخر مهم لشركتنا، ونحن فخورون بمنحنا عقدًا إضافيًا من شركة الكاميرون لنقل النفط بعد الانتهاء بنجاح من المرحلة الأولى"، حسب إنرجي فويس.

معايير الجودة والسلامة العالية

أضاف تروفي: "ينصب تركيزنا الآن على تقديم هذا المشروع وفقًا لمعايير الجودة والسلامة العالية التي يتوقعها عملاؤنا، وستستبدل شركة ميرسك ذراعي ربط على نظام إرساء مقرن بالمحطة في إطار المرحلة الثانية".

وأوضح أن المرحلة الأولى شهدت قيام الشركة بالتصميم والهندسة والمشتريات وتركيب نظام احتياطي إضافي.

يغطي العقد إدارة المشروع والهندسة، بالإضافة إلى شهرين من العمليات في الخارج، على أن يبدأ العمل في الربع الرابع من عام 2022.

وستوفر شركة ميرسك سفينة دعم تحت سطح البحر من الفئة "إس إس في"، بالإضافة إلى مرساتين لتناوب سحب قاطرات "إيه إتش تي إس" (AHTS).

خبرة واسعة في مجال السفن

قال كبير مديري التأجير لأفريقيا في الشركة، توماس دانيلسن: "إن العمل كان فرصة جديدة للجمع بين خبرتنا الواسعة في السفن، وقدراتنا في إدارة المشروع لتنفيذ العمل على نظام إرساء أقل شيوعًا، حيث ستُنفذ العمليات في هذه الحالة فوق السطح".

ولفت إلى أن المشروع سيوضح جهود ميرسك للعمل باستمرار على تطوير الخدمات التي يمكنها تقديمها للسوق.

ويُعد خط أنابيب الكاميرون-تشاد "إف إس أو" التابع لمشروع كوم كيربي طريقًا لتصدير إنتاج النفط من تشاد، وبدأت الصادرات في أكتوبر 2003.

ولعبت إكسون موبيل دورًا أساسيًا في المشروع، ولكنها على وشك بيع حصتها البالغة 40% لشركة سافانا إنرجي البريطانية.

خط أنابيب الكاميرون-تشاد

صدر خط أنابيب الكاميرون-تشاد نحو 16 مليون برميل في الأشهر الـ4 الأولى من عام 2021، انخفاضًا من 17 مليون برميل في المدة نفسها من عام 2020.

ويربط خط أنابيب الكاميرون-تشاد مدينة دوبا التشادية بكريبى في الكاميرون، ويبلغ طول هذا الخط أكثر من 1000 كيلومتر، ويعمل منذ عام 2003.

وتوفر هذه البنية التحتية تصدير ما يقرب من 40 مليون برميل من النفط المنتج، في حقول النفط في تشاد سنويًا من قبل شركات مثل شركة البترول الوطنية الصينية وإكسون موبيل وبتروناس.

وأشارت ميرسك أيضًا إلى أنها فازت، في يونيو/حزيران، بالعمل في مشروع النفط البرازيلي "ميرو2"، ويتضمن العمل فيه وضع 24 طوربيدًا، وستعمل عليه خلال المدة من 2021 إلى 2022.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق