أسعار النفطأخبار الغازأخبار النفطرئيسيةعاجلغازنفط

مسؤول مصري: أسعار النفط شجعت الشركات العالمية على تكثيف البحث والاستكشاف

واعتماد نتائج أعمال شركتي بتروشروق وبتروبل

تعوّل مصر على قطاع النفط في تحقيق طفرة اقتصادية، من خلال مساعيها للتحوّل إلى مركز إقليمي للطاقة بضخ المزيد من الاستثمارات وفتح القطاع أمام شركات النفط العالمية للبحث والاستكشاف.

ومن جانبه، أكد وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا أن تحسُّن مستويات أسعار النفط والغاز المسال شجّع الشركات الأجنبية على تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف، في ظل تحسّن مناخ الاستثمار في مصر.

زيادة معدلات إنتاج النفط

أشار الملا -خلال ترؤسه أعمال الجمعية العامة لشركتي بتروشروق وبتروبل لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2020-2021، عبر تقنية الاتصال المرئي- أن قطاع النفط المصري مستمر في تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وحفر الآبار، بهدف الحفاظ على معدلات الإنتاج من النفط والغاز وزيادته للاستمرار في توفير احتياجات السوق المحلية وقطاعات الدولة الاقتصادية.

وشدّد وزير البترول على أهمية الاستمرار في الالتزام بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة، مؤكدًا أن شركة بتروبل تقدم نموذجًا في كفاءة العمل وفي تحقيق نجاحات كبيرة مشهود بها.

نتائج أعمال بتروشروق وبتروبل

من جانبه، استعرض رئيس شركة بتروشروق خالد موافي أهم نتائج أعمال الشركة، مؤكدًا نجاح الشركة في الوفاء بمعدلات الإنتاج المطلوبة.

وأشار إلى أن استثمارات العام بلغت 184 مليون دولار، وأن متوسط إنتاج الغاز الطبيعي بلغ نحو 2.6 مليار قدم مكعب غاز يوميًا، وقرابة 5 آلاف برميل مكثفات يوميًا.

وأوضح رئيس شركة بتروبل خالد موافي أن إجمالي الاستثمارات بلغ 672 مليون دولار، مشيرًا إلى أن إجمالي الإنتاج من النفط الخام والغاز الطبيعي والمكثفات بلغ 93 مليون برميل من النفط المكافئ يوميًا (944 مليون قدم مكعبة من الغاز و68 ألف برميل نفط خام و11 ألف برميل مكثفات).

وأكد نجاح النشاط الاستكشافي للشركة في إضافة احتياطيات جديدة في منطقتي نيدوكو والقرعة من خلال البئرين الاستكشافيتين نيدوكو شمال غرب-1 والقرعة شمال شرق-1.

وحضر أعمال الجمعيات وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف أشرف فرج، والرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة البترول المهندس عابد عز الرجال، ورئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" مجدي جلال، وممثلو شركات إيني الإيطالية وبي بي البريطانية وروسنفت الروسية ومبادلة الإماراتية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق