رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

هيونداي تستدعي عددًا من السيارات الكهربائية في أستراليا

القرار يشمل 615 سيارة كونا و208 سيارات أيونيك

دينا قدري

استدعت شركة هيونداي أستراليا، عددًا من سيارات كونا وأيونيك الكهربائية بسبب مشكلة في البطارية تمت ملاحظتها لأول مرة في مارس/آذار الماضي، بعد الإبلاغ عن 15 حريقًا في جميع أنحاء العالم.

وشمل هذا القرار 615 سيارة كونا و208 سيارات أيونيك، عادت إلى موقع استرجاع السيارات التابع للحكومة الأسترالية في الأسبوع الماضي، كما تم إخطار العملاء المتأثرين في رسالة بريد إلكتروني للمتابعة مباشرة من الشركة، حسبما أفادت منصة غيزمودو الأسترالية.

مشكلة البطارية

يُقال إن السيارات الكهربائية المعنية بها مشكلات ناتجة عن خلية بطارية مطوية بشكل غير صحيح، ما يتسبب في عدد كبير من المشكلات التي تتراوح من قصر الدائرة الكهربائية إلى حرائق السيارات.

وبحسب ما ورد، أثرت هذه المشكلة فقط على السيارات التي تحتوي على بطاريات تم تصنيعها في مصنع بطاريات إل جي كيم في مدينة نانجينغ الصينية.

إجراءات وتوصيات

وفقًا لمنصة معنية باسترجاع السيارات في أستراليا، "ستتصل هيونداي بالمستهلكين المتأثرين لترتيب عملية استبدال البطارية".

ومع ذلك، يبدو أن بيان هيونداي الأخير يؤكد أنه لن تتلقى جميع السيارات المعنية بطاريات جديدة، بناءً على حالتها.

وجاء في البيان: "ستقوم هيونداي بفحص وتحديث البرامج أو استبدال البطارية ذات الجهد العالي إذا تبين أنها معيبة".

وأوصت هيونداي مالكي السيارات المعنية بعدم الشحن فوق 90%، وإبقاء سيارتهم متوقفة بعيدًا عن الهياكل القابلة للاشتعال حتى يتم إصلاح البطارية.

هيونداي - السيارات الكهربائية
سيارة هيونداي أيونيك الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

السيارات المتضررة

في الإجمالي، تم استدعاء 77 ألف سيارة كونا و5700 سيارة أيونيك في جميع أنحاء العالم، ولكن تم بيع جزء صغير منها في أستراليا.

تتأثر سيارات كونا الكهربائية التي تم بيعها بين عامي 2018-2020، بينما تم بيع سيارات أيونيك المعنية خلال فترة زمنية أقصر بين عامي 2019-2020.

خسائر وتراجع الأسهم

كانت شركة جنرال موتورز وهيونداي قد أعلنتا استدعاء عدد كبير من وحداتهما في السوق، بسبب بطاريات صنعتها إل جي كيم التي فتحت تحقيقًا مشتركًا مع الشركة الأميركية في هذا الصدد.

وأوضحت هيونداي أنها ستنفق ما يقرب من 900 مليون دولار لاستبدال بطاريات إل جي في نحو 82 ألف سيارة كهربائية في جميع أنحاء العالم، ما أدى إلى انخفاض أسهم الشركة -الجمعة الماضية- إلى أدنى مستوى في 9 أشهر.

من جانبها، ذكرت وزارة النقل في كوريا الجنوبية، في فبراير/شباط الماضي، أنها وجدت بعض العيوب في خلايا البطاريات المصنّعة في مصنع إل جي في الصين، والتي تُستخدم في سيارات كونا الكهربائية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى