رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع مسجلة مكاسب شهرية طفيفة

ارتفعت أسعار الذهب في ختام جلسة اليوم الثلاثاء، مع ضعف الدولار الأميركي، ليسجل المعدن الأصفر مكاسب شهرية طفيفة.

وعاودت أسعار الذهب الارتفاع، بعدما تراجعت أمس الإثنين لأول مرة في 3 جلسات متتالية، ما دفع المعدن لتسجيل مكاسب بنحو 0.05% خلال أغسطس/آب الجاري.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 0.3% إلى 1818.10 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.2%، مسجلًا 1814.84 دولارًا للأوقية، وصعد سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.1%، مسجلًا 24.03 دولارًا للأوقية.

وارتفع سعر البلاتين في التعاملات الفورية بأكثر من 0.6%، ليصل إلى 1016.98 دولارًا للأوقية، بينما انخفض سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.8% إلى 2475.71 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار، الذي يرصد أداء العملة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة، عند 92.68 نقطة، بعد أن كان متراجعًا عند مستوى 92.40 نقطة خلال التعاملات، وهو الأدنى في نحو 3 أسابيع.

محركات السوق

قالت نائب الرئيس المساعد لبحوث السلع الأولية لدى إس.إم.سي كومتريد، فاندانا بهارتي: "يهتم الناس بأسواق الأسهم بدرجة أكبر.. لكن في حالة حدوث تصحيح، ربما نشهد ارتفاعًا قويًا في أسعار الذهب"، حسبما نشرته وكالة رويترز.

وأضافت أن نطاقًا بين 1917 و1940 دولارًا سيكون مستوى مقاومة رئيسًا حتى نهاية العام.

وخلال كلمة عبر الإنترنت في مؤتمر جاكسون هول الاقتصادي، لم يقدم رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، أي إشارة عن الموعد الذي يخطط فيه البنك المركزي لتقليص مشترياته من الأصول، لكنه قال إن ذلك ربما يكون هذا العام.

وأشار أنه سيظل يتوخى الحذر في أي قرار نهائي لرفع أسعار الفائدة.

وساعدت تصريحات باول، التي تميل إلى التيسير النقدي، في ارتفاع الذهب 1.4% يوم الجمعة، بينما دفعت مؤشر الدولار الأميركي إلى أدنى مستوى في أسبوعين.

وأظهرت بيانات صادرة عن مجلس المؤتمرات الأميركي، تراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في 6 أشهر خلال أغسطس/آب الحالي.

ولا يزال الحذر يحوم حول المستثمرين قبل نشر تقرير مهم للوظائف في الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا الأسبوع.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى