رئيسيةأخبار النفطنفط

الكويت تحقق أعلى صادرات نفطية لليابان منذ 14 شهرًا

أظهرت بيانات حكومية في اليابان، أن الكويت جاءت في المرتبة الثالثة على قائمة أكبر مزودي النفط لليابان في يوليو/تموز الماضي.

وأكد التقرير الصادر عن وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية، أن الواردات من النفط الخام الكويتي بلغت أعلى مستوى لها منذ 14 شهرًا، بنسبة 63.9% في يوليو/تموز الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت صادرات النفط الكويتي لليابان خلال تلك المدة 7.2 مليون برميل، ما يعادل 232 ألف برميل يوميًا، حسبما نشرته وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الثلاثاء.

وأكدت البيانات أن دولة الكويت حلت محل قطر في المرتبة الثالثة بقائمة أكبر مزودي اليابان بالنفط في يوليو/تموز الماضي، بعدما بلغت نسبة الواردات منها 11.2% من إجمالي واردات اليابان من الخام.

وانخفض اجمالي واردات اليابان من النفط في يوليو/تموز الماضي بنسبة 0.3% على أساس سنوي لتصل إلى 2.08 مليون برميل يوميًا، في أول تراجع لها منذ 3 أشهر.

شحنات الشرق الأوسط

شكلت الشحنات من الشرق الأوسط نسبة 96.3% من إجمالي الواردات، بارتفاع بلغت نسبته 1.1%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وتصدرت الإمارات العربية المتحدة قائمة مزودي اليابان بالنفط بعد أن ارتفعت وارداتها بنسبة 15.1% عن العام السابق، لتصل الى 818 ألف برميل يوميًا، تليها السعودية في المرتبة الثانية بشحنات بلغت 735 ألف برميل يوميًا بانخفاض بلغت نسبته 20.9%.

وجاءت قطر في المرتبة الرابعة بشحنات بلغت 187 ألف برميل يوميًا.

وأفادت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء الكويتية، في وقت سابق، ارتفاع قيمة صادرات النفط الكويتية خلال الربع الأول من 2021، لتصل إلى 3.75 مليار دينار (12.45 مليار دولار)، مقارنة بصادرات نفطية بلغت 3.6 مليار دينار (11.95 مليار دولار) في الربع الاول من عام 2020، بنسبة ارتفاع بلغت 4.16%.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى