رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الغازطاقة متجددةغاز

الطاقة المتجددة أهم محاور معرض "غازتك 2021"

وزراء الطاقة يجتمعون الشهر المقبل في دبي

على الرغم من كونه واحدًا من أكبر المعارض والمؤتمرات في العالم المتخصصة بشؤون الغاز والغاز الطبيعي المسال، إلا أن الطاقة المتجددة ستكون أهم محاور معرض ومؤتمر غازتك 2021 في نسخته هذا العام.

ويستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 21 و23 سبتمبر/أيلول المقبل معرض "غازتك" الذي يرسم ملامح أجندة القطاع العالمي للطاقة.

ويعد "غازتك" منصة عالمية رائدة تجمع قادة القطاع من حول العالم سنويًا للبحث في مهمتها العالمية المتمحورة حول توفير طاقة محايدة كربونياً بتكلفة معقولة للجميع بحلول عام 2050، حسبما نشرته وكالة أنباء الإمارات، اليوم الثلاثاء.

ويعقد المعرض بحضور كبار صنّاع القرار وقادة الفكر في قطاع الطاقة الذين سيرسمون ملامح أجندة القطاع العالمي للغاز والغاز الطبيعي المُسال والهيدروجين والطاقة طيلة عقود قادمة.

أهم محاور المعرض

أعلن غازتك المعرض والمؤتمر الأكبر في العالم لقطاع الغاز والغاز الطبيعي المُسال والهيدروجين والطاقة عن استضافة وزير الطاقة والثروة المعدنية في إندونيسيا عارفين تصريف، ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن هالة عادل زواتي، ووزير الطاقة في سريلانكا أوديا جامانبيلا، في نسخة هذا العام للحديث حول الطاقة المتجددة خلال المراسم الافتتاحية للجلسة الوزارية.

ويلقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر كلمة الترحيب الوزارية الرسمية في الحدث.

وتتطرق الجلسة المؤلفة من وزراء الدول أصحاب الاقتصادات الرائدة في قطاع الطاقة إلى مواضيع مثل دور الغاز الطبيعي في عملية تحول الطاقة والخطط المستقبلية لإنشاء اقتصاد هيدروجيني، بالإضافة إلى صياغة خارطة طريق لتلبية الحاجة المتزايدة للطاقة والوقود النظيف.

كما يناقش الحضور توقعاتهم بشأن مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي لهذا العام، وآثار قراراته على القوى المحركة لسوق الطاقة.

أبرز المشاركين

تضم اللجنة الوزارية وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ووزير الطاقة والثروة المعدنية في إندونيسيا عارفين تصريف، والأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو سنوسي، ويدير الجلسة الوزارية محلل شؤون الأسواق الناشئة السابق في شبكة سي إن إن والأستاذ المساعد في جامعة نيويورك أبوظبي، جون ديفتيريوس.

وتضم قائمة المتحدثين لهذا العام وزراء طاقة آخرين، من بينهم وزير الدولة لموارد البترول في جمهورية نيجيريا الاتحادية تيمبر سيلفا، ووزير الدولة لشؤون الطاقة في البرتغال جواو جالامبا، ووزير الطاقة الأوكراني جيرمن غالوشينكو.

ومن بين قادة الأعمال العالميين يشارك في المؤتمر الرئيس التنفيذي لشركة يونيبر كلاوس دايتر ماوباك، والرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز لورينزو سيمونلي، ورئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة جايل الهند مانوج جين، والرئيس التنفيذي لشركة إناجاس مارسيلينو أوريجا، والرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز المسال فاطمة النعيمي، والرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حمد النعماني، والرئيس التنفيذي لشركة تيكنب إنرجيز أرنود بيتون.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى