أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

توقعات بوجود 1.6 مليار برميل نفط في نورث سلوب في ألاسكا

بئر ميرلين-1 يحوي كميات ضخمة من النفط الخفيف

نوار صبح

قبل نحو 10 أيام، قضت محكمة فيدرالية أميركية بإلغاء تصاريح العمل في مشروع النفط العائد لشركة كونوكو فيليبس الأميركية في ولاية ألاسكا، بذريعة عدم كفاية تحليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وعدم مراعاة حماية الدببة القطبية من التأثيرات البيئية.

واعتراضًا على الضرائب الجديدة المفروضة على الإنتاج، هددت الشركة بوقف أنشطة التنقيب عن النفط في مقاطعة نورث سلوب خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، حسبما أوردته وكالة بلومبرغ.

ويشير المحللون إلى أن فريق بحث أستراليًا كان يستكشف مقاطعة نورث سلوب في ولاية ألاسكا منذ سنوات، توصّل إلى وجود ما يزيد على مليار برميل من النفط في موقع أصبح الهدف المفضل في الحوض، حسبما نشره موقع مجلة ألاسكا جورنال.

وفقًا لتحليل مستقل عن البئر، أجرته شركة (إي آر سي إي) الأسترالية، استفادت شركة "88 إنرجي" من خزان يحتوي على أكثر من 1.6 مليار برميل من النفط الخفيف في بئر ميرلين-1، الذي حفر في الشتاء الماضي في الركن الجنوبي الشرقي من منطقة احتياطي البترول الوطني في ألاسكا.

بئر ميرلين في ألاسكا

جرى حفر بئر ميرلين في الشتاء الماضي على عمق قليل نسبيًا يبلغ 1605 مترًا، إذ تلتقي العديد من سلاسل النفط الحاملة لرمال مشروع نانوشوك النفطي.

وتُقدَّر موارد النفط القابلة للاستخراج حاليًا بنحو 652 مليون برميل من البئر الذي أُغفِل منذ مدة طويلة، واستكشفه مشروع بيكا الكبير بالشراكة بين ريبسول وأرمسترونغ إنرجي لأول مرة في عام 2014، وتقوم بتطويره حاليًا شركة أويل سيرتش.

من جهتها، أحرزت شركة كونوكو فيليبس نجاحًا مماثلًا لمشروع نانوشوك في منطقة احتياطي النفط الوطني في ألاسكا، إذ يمثّل الموقع أساسًا لمشروع "ويلو"، المتوقف حاليًا.

وتبلغ تكلفة المشروع 6 مليارات دولار، إلى جانب العديد من المواقع المحتملة الإنتاج التي رصدتها الأقمار الصناعية الأخرى في المنطقة.

وقال مدير شركة "88إنرجي"، آشلي جيلبرت، في بيان صدر يوم 16 أغسطس/آب، إن الشركة سعيدة بنتائج البئر التي تتطلب مزيدًا من الاستكشاف الزلزالي بالإضافة إلى بئر تقييم قريب جاهزة للاستعمال في فصل الشتاء المقبل.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى