أخبار السياراترئيسيةسيارات

متفوقة على تيسلا.. سيارة لوسيد الكهربائية تقطع 445 ميلًا دون شحن

دينا قدري

تعتزم شركة لوسيد موتورز الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية تسليم أولى سياراتها من إصدار "أير دريم" بحلول نهاية عام 2021، والتي ستتفوق على سيارات تيسلا بشكل ملحوظ.

وأكدت لوسيد أن سيارات أير دريم يمكن أن تسافر لمسافة تصل إلى 517 ميلًا باستخدام بطارية كاملة دون اللجوء إلى الشحن، أي أكثر من 100 ميل من سيارة تيسلا طراز إس، التي تسيطر على النطاق لسنوات، حسبما نقلت منصة بيزنس إنسايدر.

مواصفات أير دريم

أعلنت لوسيد، أمس الأربعاء، أنها ستوفر طرازين من سيارات أير، وهما دريم رينج، ودريم بيرفورمانس.

تبلغ قدرة طراز رينج 933 حصانًا، بينما يقدّم طراز بيرفورمانس قدرة تصل إلى 1.111 حصانًا وتسارعًا من 0-60 ميلًا في الساعة في 2.5 ثانية.

أسعار السيارتين تبدأ من 169 ألف دولار أميركي، لكن الشركة الأميركية لديها المزيد من السيارات ذات الأسعار المعقولة في مرحلة الإعداد.

لوسيد - السيارات الكهربائية
سيارة أير دريم رينج الكهربائية

التفوق على تيسلا

تتفوق سيارات لوسيد من حيث النطاق على سيارة تيسلا طراز إس، التي يبلغ مداها 405 أميال فقط.

إذ يُعدّ النطاق من أهمّ الاعتبارات لمشتري السيارات الكهربائية الذين يرغبون في القيام برحلات طويلة بشكل مريح، حتى مع تأخّر البنية التحتية للشحن في الولايات المتحدة.

إن قدرة لوسيد على إنتاج سيارة ذات مدى بعيد جدًا عن المنافسة -وإن كان ذلك بسعر مرتفع- يبشّر بالخير لمستقبلها في مجال السيارات الكهربائية المزدحم بشكل متزايد.

لوسيد - السيارات الكهربائية
سيارة أير دريم رينج الكهربائية

شحنة واحدة تكفي

أجرت مجلة "موتور تريند" اختبارًا لسيارة "أير" لمدة 445 ميلًا من لوس أنجلوس إلى منطقة الخليج باستخدام شحنة واحدة، ولاحظت بقاء 30 ميلًا من النطاق.

وسجلت بذلك إنجازًا لم يكن من الممكن تصوّره قبل عامين فقط، إذ تجاوزت تيسلا حاجز مدى 400 ميل العام الماضي فقط.

تضمّن الاختبار الذي أجرته المجلة، القيام بالرحلة -باستخدام سيارتين من طراز دريم رينج- مع الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، بيتر رولينسون، الذي أظهرت سيارته 72 ميلًا من الشحنة المتبقية، ما يضاف إلى نطاق إجمالي يبلغ 517 ميلًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى