رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

جواد أوجي: تعزيز مكانة إيران في أوبك على رأس أولوياتنا المقبلة

وتحديد أسواق جديدة للنفط الإيراني

كشف وزير النفط الإيراني الجديد جواد أوجي، في أول يوم عمل له بعد توليه مهام منصبه رسميًا، عن عدد من الملفات التي سيركّز عليها خلال المدة المقبلة.

وقال أوجي إن جهوده ستركّز على تعزيز مكانة طهران في أوبك وعودة إيران إلى أسواق النفط.

بيع النفط ومكثفات الغاز

أضاف أوجي أن صيانة الإنتاج وتنظيم الموارد البشرية وبيع النفط ومكثفات الغاز والدخول في سلسلة الصناعات التكميلية من المهام الرئيسة التي ستركّز عليها إدارته خلال المدة المقبلة.

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قد عرض أمام البرلمان برنامج حكومته، مؤكدًا تحديه العقوبات الأميركية، من خلال "الكثير من الاحتمالات" لبيع النفط.

وأشار وزير النفط الإيراني إلى أن الطلب العالمي على النفط يتزايد بزيادة التطعيم ضد فيروس كورونا، وهو ما يدعم خططه في تعزيز مكانة إيران في أسواق النفط.

أسواق جديدة للنفط الإيراني

أكد وزير النفط الجديد أن تحديد أسواق جديدة للنفط الإيراني سيكون من المهام الرئيسة، من خلال إعادة ما هو حق لإيران.

وصوّت البرلمان الإيراني، أمس الأربعاء، لصالح منح الثقة للحكومة التي شكّلها الرئيس إبراهيم رئيسي، باستثناء وزير التربية والتعليم.

وتعتزم حكومة رئيسي التركيز على تصدير المنتجات النفطية المكررة ذات القيمة المضافة، والتوسّع في مشروعات قطاعي التكرير والبتروكيماويات، من أجل تلبية مستلزمات الاستهلاك المحلي، وتصدير الفائض، خاصة أن سلاسل القيمة للبتروكيماويات ومصافي النفط ومصانع الغاز عالية جدًا.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى