عاجلأخبار منوعةرئيسيةمنوعات

تحديث.. أسعار الذهب تتحوّل للارتفاع بعد بيانات أميركية

ومع ترقب تصريحات باول في جاكسون هول

ارتفعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الخميس، لكنها لا تزال أدنى من 1800 دولار للأوقية، مع ترقّب تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ندوة جاكسون هول.

وتعرضت أسعار المعدن الأصفر للضغط خلال التعاملات مع ارتفاع الدولار الأميركي، لكنها تحوّلت للارتفاع مع هبوط الأسهم الأميركية وبعد بيانات اقتصادية.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت تراجعًا بأكثر من 17 دولارًا، في نهاية تعاملات أمس الأربعاء، مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية، ليسجّل المعدن الهبوط الأول في 4 جلسات متتالية.

أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.2%، لتصل إلى 1795.20 دولارًا للأوقية، في نهاية الجلسة، بعد أن كانت متراجعة عند 1781.30 دولارًا خلال التعاملات.

وبحلول الساعة 05:55 مساءً بتوقيت غرينتش، استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند مستوى 1791.60 دولارًا للأوقية، فيما هبط سعر عقود الفضة تسليم ديسمبر/كانون الأول، بنسبة 1% عند 23.59 دولارًا للأوقية.

وسجّل سعر التسليم الفوري لمعدن البلاتين تراجعًا بأكثر من 1.6% عند 983.15 دولارًا للأوقية.، كما تراجع سعر البلاديوم بنحو 1.4% ليصل إلى 2396.18 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار الأميركي، والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة، بنحو 0.2% مسجلاً 93.055 نقطة.

بيانات أميركية

بحسب بيانات وزارة العمل الأميركية، ارتفعت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، للمرة الأولى في 5 أسابيع، إذ بلغت مستوى 353 ألف طلب.

وأظهرت القراءة الثانية لأداء اقتصاد الولايات المتحدة نمو الناتج المحلي الإجمالي 6.6% في الربع الثاني هذا العام، مقارنة مع 6.5% في القراءة الأولى، لكن بأقل من التوقعات البالغة 6.7%.

عوامل ضغط

تأثّرت أسعار الذهب سلبًا في وقت سابق من التعاملات، مع ترقّب حديث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، غدًا الجمعة، متوقعين استمرار هبوط أسعار الذهب عقب تصريحاته وسط توقعات تقليص وتيرة التحفيز النقدي.

وفي سياق آخر، أدَّى ارتفاع عوائد السندات الأميركية إلى الضغط على المعدن الأصفر، مع حقيقة أنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى